الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن
الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن


أبومازن: حان الوقت لإيقاف ما يتعرض له شعبنا من إبادة

الأخبار

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 - 06:49 م

أكد الرئيس الفلسطينى محمود عباس «أبومازن» أن السلطة الفلسطينية على استعداد لتولى مهامها فى إدارة قطاع غزة، مشددا على أن الوقت حان لإيقاف ما يتعرض له الشعب فى قطاع غزة منذ 8 أشهر من جرائم الإبادة الجماعية والتجويع والحرمان من أبسط حقوقه الانسانية.

وأعرب أبومازن عن شكره للعاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى والرئيس عبدالفتاح السيسى والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش على الدعوة لهذا المؤتمر الهام لتقديم المساعدات الانسانية للشعب الفلسطينى المنكوب والمدمر على ايدى قوات الاحتلال الإسرائيلية الغاشمة فى قطاع غزة والضفة الغربية. 
وأعرب أيضا عن شكره لجميع القادة وممثلى الوفود المشاركة على تلبيتها لنداء الاستغاثة لتقديم ما يمكن من مساعدات انسانية علها تخفف من جراح الشعب الفلسطينى المعذب فى مخيمات النزوح وتمده بوسائل الإيواء والخدمات الطبية والمياه تمهيدا لعودته لمناطقه التى أجبر على النزوح منها وعودة الابناء للمدارس والجامعات بعد تأهيلها.

وشدد أبومازن على ضرورة وقف ما يتعرض له الشعب الفلسطينى فى الضفة الغربية والقدس من جرائم قوات الاحتلال ومستوطنيه من سرقة أراضيه ومقدراته والاعتداء على حريته ومقدساته، وأوضح أنه على مدى يومى 26 و 27 من الشهر الماضى فى بروكسل قامت الحكومة الفلسطينية بعرض برامجها للإغاثة والإصلاح المؤسسى والاستقرار المالى والاقتصادى وأعلنت عن جاهزيتها لاستلام مهامها فى غزة كما هو فى الضفة بما ذلك المعابر قطاع غزة كافة والاستعداد المتواصل لتنسيق مع الدول والمنظمات الدولية ذات العلاقة.

ودعا الرئيس الفلسطينى الأشقاء والأصدقاء لدعم برامج المساعدات الإنسانية المقدمة أمام هذا المؤتمر.. وقال: «وتظل مسئولية مجلس الأمن وأطراف المجتمع الدولى كافة كبيرة فى الضغط على إسرائيل من أجل فتح جميع المعابر البرية لقطاع غزة وتسليمها للحكومة الجديدة لإدخال جميع المواد الإغاثية والطبية ومستلزمات وتجهيزات الايواء»..

وأكد الرئيس الفلسطينى ضرورة مواصلة بذل الجهد لوقف إطلاق النار بشكل فورى ودائم وانسحاب جميع القوات الإسرائيلية من قطاع غزة لفتح المجال لقيام دول فلسطين واستلامها مهامها كاملة وكذلك الافراج عن الأموال الفلسطينية المصادرة من قبل إسرائيل .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة