معبر كرم أبو سالم
معبر كرم أبو سالم


الاحتلال يغلق معبر كرم أبو سالم أمام قوافل المساعدات

محمد حسنين

الأربعاء، 12 يونيو 2024 - 09:16 م

كشف مراسل قناة إكسترا نيوز، كريم رجب، تطورات الأوضاع عند الجانب المصري من معبر رفح البري.

 

اقرأ أيضًا| الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات المحملة بمواد البناء لقطاع غزة

وقال “رجب” إن إغلاق معبر كرم أبوسالم، أدى إلى توقف عملية إدخال المساعدات الإنسانية لسكان غزة من الأراضي المصرية.

وأضاف "رجب" أن سلطات الاحتلال لم توضح أسباب غلق المعبر أمام شاحنات المساعدات، مشيرًا إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية نتيجة لهذه الممارسات، لأن سلطات الاحتلال تتعمد وتستغل الأوضاع الإنسانية ضد الفلسطينيين.

وتابع: "سلطات الاحتلال تمارس عمليات التدقيق والمراجعة تارة، وتارة أخرى تغلق بوابات المعبر دون أي أسباب" مشيرًا إلى أن هناك تحذيرات دولية من شح المواد الغذائية في قطاع غزة.

وأشار إلى أن منظمة "يونيسف" أكدت في تقرير لها وجود نقص شديد في الغذاء، وأن 9 أطفال من كل 10 يعانون من سوء التغذية نتيجة عدم توافر الغذاء.

قال أيمن عماد، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من معبر رفح، إنه منذ الصباح انطلقت عشرات الشاحنات إلى معبر كرم أبو سالم، وتسلمت الأمم المتحدة من المعبر 170 شاحنة مساعدات، ليصل إجمالي عدد الشاحنات منذ استئناف العمل لـ 1671 شاحنة.

وأضاف عماد، خلال تصريحاته في جولة المراسلين، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن قطاع غزة استقبل أمس قرابة 8 شاحنات من الوقود والسولار، منوهًا بأن رئيس لجنة الطوارئ في رفح أكد أن المولدات الخاصة بالمستشفيات قد تشهد أعطالًا، فضلًا عن نقص الوقود.

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية من معبر رفح، أن قوات الاحتلال على معبر كرم أبو سالم ترفض دخول أي مولدات كهربائية أو بطاريات، وكذلك الأجهزة والمستلزمات الطبية الخاصة بالمستشفيات، متابعًا: "لا دخول للأدوية منذ غلق المعابر من قبل قوات الاحتلال".

ونوه مراسل القاهرة الإخبارية من معبر رفح، بأن قوات الاحتلال منعت أيضا شاحنات الوقود من التوجه عبر معبر كرم أبو سالم للدخول إلى قطاع غزة، وهذا المشهد يتكرر كثيرًا خلال الأيام الماضية.

عبر معبر كرم أبو سالم
قال رمضان المطعني، مراسل القاهرة الإخبارية من معبر رفح، إن اليوم هو اليوم الـ34 لإغلاق معبر رفح من الجانب الفلسطيني، واليوم الـ14 لاستئناف المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم، حيث دخل اليوم 163 شاحنة مساعدات بالإضافة إلى 8 شاحنات وقود حتى الآن.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة