حملات على الأسواق
حملات على الأسواق


ضبط أغذية ولحوم غير صالحة للاستهلاك الأدمي بسوهاج

خالد حسن

السبت، 15 يونيو 2024 - 05:27 م

ضبطت مديرية الصحة بسوهاج وبالتنسيق مع مباحث التموين 3 طن من الأغذية واللحوم الغير صالحة للاستهلاك الأدمى ومنتهية الصلاحية.. جاء ذلك خلال حملات مكبرة شنتها إدارة مراقبة الأغذية تحت إشراف الدكتور أحمد محروس- وكيل وزارة الصحة بسوهاج.

هذا وكثفت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج حملاتها على الأسواق والمحلات والمطاعم وأماكن بيع وتداول اللحوم والوجبات المطهية الجاهزة استعدادا للاحتفال بـ عيد الأضحى المبارك بجميع مراكز المحافظة وذلك من خلال حملات مكثقة لمكاتب مراقبة الأغذية بالمحافظة برئاسة الدكتور محمود مسلم- مدير إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية وعبدالرؤوف المغربي مراقب عام الأغذية بالمديرية و زكريا سرور نائب مراقب عام الأغذية بالمديرية ورأفت فتحي بهنام- مراقب أول أغذية المديرية.

اقرأ أيضا| تحرير 7 محاضر لمخالفات المخابز بقلين بكفر الشيخ‎

 

وقد أسفرت تلك الحملات والتي استهدفت 500 منشأه غذائية، وتم ضبط ما يقرب من 3 طن من الأطعمة المختلفة والمجمدات والارز  واللحوم ومصنعاتها مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك وايضا مايقرب من 1350 لتر من العصائر والمشروبات الغازية والزيوت مجهولة المصدر. 

وتم إعدام مايقرب من نصف طن من اللحوم والدهون والأغذية المختلفة ومصنعات اللحوم الأطعمة الجاهزة مجهولة المصدر ومتغيرة في الخواص الطبيعية.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة أنه تم تحرير 392 محضر جنحة وجاءت كالآتي: 
- 227 محضر جنحة لعدم وجود شهادات صحية للعاملين في تداول الغذاء.

- 134 محضر  لعدم استيفاء اماكن تداول الغذاء للاشتراطات الصحية واشتراطات النظافه العامة.

-31 من المحاضر المختلفة.

وأضاف، أنه تم سحب  مايقرب من 100 عينة من المشروبات والعصائر واللحوم والاسماك بمختلف انواعها  وإرسالها الي المعامل للتحليل لبيان مدي صلاحيتها للإستهلاك الأدمي من عدمه.

كما تم التوصية بإغلاق 64 منشأت غذائية لعدم وجود ترخيص مما يمثل خطر داهم علي الصحه العامة للمواطنين.. تأتي تلك الحملات تنفيذاً لتعليمات الإدارة العامة لمراقبة الاغذية بوزارة الصحة وخطة إداره مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج و جاري الإستمرار في الحملات لضمان وصول غذاء آمن لجمهور المستهلكين.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة