جيانلويجي بوفون
جيانلويجي بوفون


بوفون: إسبانيا منتخب صلب.. وسيصل القمة بعد عامين

وكالات

الأحد، 16 يونيو 2024 - 09:44 م

سلّط جيانلويجي بوفون، الحارس الأسطوري للمنتخب الإيطالي ورئيس بعثته في بطولة أمم أوروبا 2024، الضوء على أداء المنتخب الإسباني، وأوضح أنه سيكون التحدي المقبل واصفا الخصم تحت قيادة مدربه لويس دي لا فوينتي بالفريق "القوي والصلب".

وانتصر المنتخب الإسباني على نظيره الكرواتي بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من دور المجوعات، فيما انتزع منتخب إيطاليا فوزًا مثيرًا أمام ألبانيا (2-1).


وسيتواجه منتخبا إسبانيا وإيطاليا يوم الخميس المقبل، ورغم البداية الصعبة لمنتخب بلاده، إلا أن بوفون أبدى ثقته الكبيرة في إمكانيات منتخب بلاده، وذكّر بمواجهة الفريقين في الدور ثمن النهائي لبطولة يورو 2016 التي فازت فيها إيطاليا بهدفين دون رد.

وصرّح الحارس السابق المخضرم "في بطولة يورو 2016 نفّذنا بعض الحيل على منتخب إسبانيا ولكن حينها كانت إسبانيا في نهاية مرحلة لاعبين مهمين اعتزلوا اللعب بعد قليل من تلك المواجهة، ولكن على عكس اليوم فهو فريق قوي وصلب".

وأضاف بوفون "ولكننا أيضًا فريق في مرحلة نمو سيصل إلى القمة تقريبًا في غضون عامين، لكنه الآن يؤدي بالفعل على مستوى عالٍ".

كما أشاد حارس يوفنتوس السابق برد الفعل الجيد لمنتخب الأتزوري تحت قيادة لوتشيانو سباليتي، إذ بعد تلقي الهدف الأسرع في تاريخ بطولة أمم أوروبا، وتحديدا بعد 23 ثانية فقط من بدء المباراة، نجح في العودة في النتيجة والفوز باللقاء.

وتابع "لقد قدمنا أداءً جيدًا وأظهرنا أننا فريق متوازن ولديه شخصية. ورغم البداية غير المتوقعة التي كانت من الممكن أن تزعزع استقرارنا واصلنا العمل بشكل قوي في المباراة. لقد استحققنا الفوز تمامًا".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة