منتخب فرنسا
منتخب فرنسا


مبابي يقود هجوم فرنسا في مواجهة النمسا

حسام عبدالعظيم

الإثنين، 17 يونيو 2024 - 09:17 م

أعلن ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا عن تشكيل فريقه أمام النمسا في المباراة، المقرر إقامتها  اليوم الإثنين الساعة 10 مساء، على ملعب اسبرت أرينا، وذلك ضمن لقاء الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة في كأس أمم أوروبا يورو 2024.
وتقع فرنسا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم هولندا والنمسا وبولندا.
تشكيل منتخب فرنسا أمام النمسا  
وجاء تشكيل منتخب فرنسا أمام النمسا كالتالي:  
حراسة المرمي: ماينان 
خط الدفاع:هيرنانديز، أوباميكانو، ساليبيا، كوندي.
خط الوسط: رابيو، كانتي، جريزمان.
خط الهجوم: ديمبلي، تورام، مبابي.

يستهل منتخب فرنسا مشواره في بطولة الأمم الأوروبية، بمواجهة النمسا اليوم الإثنين الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب مركور شبيل أرينا بمدينة دوسلدورف الألمانية، في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة في "يورو 2024".

ويعد المنتخب الفرنسي أحد أبرز المرشحين لإحراز اللقب بقيادة نجمه كيليان مبابي، حيث يسعى إلى وضع خيباته القارية في السنوات الاخيرة جانبا ومحاولة احراز لقبه الثالث عندما يواجه نظيره النمسوي الاثنين في دوسلدروف ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

بلغ المنتخب الفرنسي نهائي كأس العالم في النسختين السابقتين عندما توج باللقب في مونديال روسيا 2018 بفوزه على كرواتيا 4-2، واكتفى بالوصافة في مونديال قطر 2022 بعد سقوطه امام نظيره الارجنتيني بركلات الترجيح في مباراة مثيرة بعد تعادلهما 3-3 في نهاية الوقت الاضافي،

كما احرز المنتخب الفرنسي دوري الامم الاوروبية عام 2021، لكن كأس اوروبا بقيت عصية على الديوك منذ ان استلم ديديييه ديشان تدريبه صيف عام 2012، علما بأن لقب "الديوك" الأخير يعود الى عام 2000 عندما كان ديشان قائدا له.

خسر المنتخب الفرنسي نهائي نسخة 2016 التي استضافها على ارضه امام البرتغال ونجمها كريستيانو رونالدو بهدف في الوقت الاضافي، ثم اهدر فوزا في المتناول عندما تقدم على سويسرا 3-1 حتى ربع ساعة من نهاية المباراة في ثمن نهائي النسخة الاخيرة التي اقيمت في أكثر من دولة اوروبية، لينتزع "ناتي" التعادل 3-3 ثم يفوز بركلات الترجيح التي اضاع خلالها مبابي محاولته.

ويشارك منتخبان فرنسا والنمسا، في المجموعة الرابعة من بطولة أمم أوروبا 2024، برفقة كل من هولندا، وبولندا.

ويعد منتخب فرنسا من أقوى المرشحين للفوز باللقب الأوروبي، في المقابل، يحلم منتخب النمسا بتحقيق مفاجأة أمام الديوك والخروج بنتيجة إيجابية، قبل مواجهة بولندا وهولندا في الجولتين المقبلتين.

وتمتلك قنوات بي إن سبورتس القطرية حقوق بث مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، وسوف يتم نقل مباراة فرنسا والنمسا على قناة beIN Sports HD 1 Max.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة