منتخب التشيك
منتخب التشيك


تشكيل التشيك المتوقع لمواجهة البرتغال في يورو 2024

رياض محمد جعيصة

الثلاثاء، 18 يونيو 2024 - 09:30 ص

يستهل منتخب البرتغال مشواره في بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024» بألمانيا، بمواجهة حذرة أمام التشيك، مساء اليوم الثلاثاء، في المباراة التي تقام على ملعب "ريد بول آرينا" ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة السادسة.

يتواجد منتخب البرتغال في المجموعة السادسة في يورو 2024 برفقة منتخبات تركيا، وجمهورية التشيك، وجورجيا.

ويملك المنتخب البرتغالي تشكيلة مدججة بالنجوم في كل الخطوط، على رأسها كريستيانو رونالدو قائد الفريق وهدافه التاريخي، تجعله من المرشحين لتحقيق اللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه.

وبخلاف رونالدو فإن المدرب روبرتو مارتينيز يملك أسلحة هجومية بارزة مثل رافائيل لياو وجواو فيليكس وبرناردو سيلفا وجونسالو راموس وديوجو جوتا، إضافة إلى نجمي الوسط برونو فيرنانديز وفيتينيا.

ويتفوق المنتخب البرتغالي في المواجهات المباشرة أمام التشيك بتحقيقه الفوز في آخر 4 مباريات مقابل خسارة وحيدة، وسيلتقي الفريقان في بطولة اليورو للمرة الرابعة، حيث حقق منتخب التشيك فوزه الوحيد بهدف في ربع نهائي يورو 1996، في حين فاز منتخب البرتغال بنتيجة 3-1 في دور المجموعات في يورو 2008، قبل أن يكرر تفوقه بهدف على التشيك في ربع نهائي يورو 2012.

ويسعى منتخب التشيك إلى كسر هذا التفوق البرتغالي بتحقيق نتيجة إيجابية تعزز فرص الفريق في التأهل لدور الـ16، ويرتكز مدرب منتخب التشيك إيفان هاسيك على ركائز مهمة مثل توماس سوتشيك قائد الفريق ولاعب وست هام يونايتد وزميله في الفريق الإنجليزي فلاديمير سوفال، إضافة إلى الثنائي باتريك شيك وآدم هولسيك المنتشيين بتتويجهما مع باير ليفركوزن بلقب الدوري الألماني هذا الموسم.

موعد مباراة البرتغال والتشيك في يورو 2024

ومن المقرر أن تقام مباراة البرتغال والتشيك في يورو 2024، مساء اليوم الثلاثاء، وتنطلق الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة البرتغال والتشيك

وتنقل مباراة البرتغال والتشيك في يورو 2024 على قنوات "بي إن سبورتس"، صاحبة حقوق بث البطولة، وسوف تذاع على قناة beIN Sports HD 1 Max


حكم مباراة البرتغال والتشيك

يدير مباراة البرتغال والتشيك طاقم تحكيم إيطالي بقيادة ماركو جويدا ويساعده فيليبو ميلي وجيورجيو بيريتي.

تشكيل التشيك المتوقع:

حراسة المرمى: جيندريتش ستانيك.

خط الدفاع: توماس هوليس، روبن هارناتش، لاديسلاف كريتشي، فلاديمير كوفال.

خط الوسط: أنتونين باراك، لوكاس بروفود، توماس سوتشيك، ماتيج يورزيك.

الهجوم: باتريك شيك، يان كوتشتا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة