اعتقال طفل فلسطيني يبلغ 7 أعوام خلال عيد الأضحى
اعتقال طفل فلسطيني يبلغ 7 أعوام خلال عيد الأضحى


انتهاك إسرائيلي جديد.. اعتقال طفل فلسطيني يبلغ 7 أعوام خلال عيد الأضحى

أحمد نزيه

الثلاثاء، 18 يونيو 2024 - 09:50 ص


أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على اعتقال طفل فلسطيني في رام الله يبلغ من العمر 7 أعوام لساعات قبل الإفراج عنه، وذلك في أول أيام عيد الأضحى المبارك، لتصل عدد حالات الاعتقال في صفوف أطفال فلسطين منذ السابع من أكتوبر إلى نحو 640 حالة اعتقال.

اقرأ أيضا|نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال يعتقل 9300 في سجونه منذ 7 أكتوبر

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إنه وفي إطار استهداف الاحتلال للأطفال، عبر عمليات الاعتقال الممنهجة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في أول أيام عيد الأضحى، الطفل بهاء كاظم حج محمد (7 أعوام)، من بلدة المغير/ رام الله، والذي أُفرج عنه لاحقاً بعد ساعات. 

وأوضح نادي الأسير، أنّ الطفل بهاء وبحسب ما أفادت به عائلته "أنّ نجلهم كان يتواجد في وسط البلدة برفقة مجموعة من أطفال وفتية البلدة عندما جرى اعتقالهم، حيث تتعرض بلدة المغير كما كافة المحافظات والبلدات والمخميات لاقتحامات متكررة من قبل قوات الاحتلال، سواء للتّنكيل بأهالي البلدة أو لتنفيذ المزيد من عمليات الاعتقال الممنهجة."

وأضاف النادي أنّ الطفل بهاء تعرض للضرب على يديه بعد اعتقاله، وتعمد الاحتلال تركه عن نقطة بعيدة عن منزله، فيما أبقى على اعتقال ثلاثة آخرين منهم فتيان وشاب. 

ولفت نادي الأسير، إلى أنّ للطفل بهاء شقيق اعتقلته قوات الاحتلال قبل عدة أيام، وهو الأسير علي كاظم حج محمد 20 عاما، ونفّذت قوات الاحتلال عمليات تنكيل بحق عائلته وتخريب داخل المنزل. 

وأشار نادي الأسير، إلى أنّه ومنذ بدء حرب الإبادة سُجلت ما لا يقل عن 640 حالة اعتقال بين صفوف الأطفال.

ويتعرض الأطفال في سجون الاحتلال -وعددهم نحو 250 طفلا- لكافة الإجراءات الانتقامية ومنها عمليات التنكيل والتعذيب والجرائم الطبيّة، التي يتعرض لها الأسرى في سجون ومعسكرات الاحتلال، علمًا أن هناك مجموعة من الأطفال في (مجدو) جرى اعتقالهم من غزة. 

وجدد نادي الأسير مطالبته لكافة المؤسسات الحقوقية الدولية لاستعادة دورها اللازم والمطلوب أمام حرب الإبادة المستمرة بحقّ الشعب الفلسطيني في غزة، وأمام الجرائم المتصاعدة بحقّ الأسرى والمعتقلين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة