الحجاج
الحجاج


مصدر أمني يكشف حقيقة وفاة عدد من الأشخاص وتغيب سيدة أثناء الحج

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الثلاثاء، 18 يونيو 2024 - 02:03 م

كشف مصدر أمني، ببعثة الحج المصرية، حقيقة ما تم تداوله بعدد من المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، متضمنًا وفاة بعض الأشخاص من ضمنهم 6 من محافظة بني سويف والآخرين من محافظات مختلفة، وتغيب إحدى السيدات أثناء تأديتهم مناسك الحج.

وأكد المصدر، أنه بالفحص تبين أن كافة الأشخاص المذكورين ليسوا مسجلين ضمن المنظومة الخاصة بالبوابة المصرية الموحدة للحج.

اقرأ ايضا| مصدر أمني يكشف حقيقة تغيب سيدتين بالمشاعر المقدسة 

وأضاف المصدر، أنه تبين مغادرتهم البلاد فى وقت سابق لموسم الحج فى زيارات خاصة بأماكن مختلفة بالمملكة العربية السعودية.. كما تم التوصل إلى أهلية المتغيبة والذين أفادوا بعودتها.

وفي سياق آخر، قال مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية، إن بعثة القرعة بدأت في تفويج حجاج القرعة المتعجلين من مشعر منى الى فنادقهم بمكة المكرمة، عقب انتهائهم من رمى الجمرات، مشيرا الى أنه تم الانتهاء من تفويج عددا من حجاج القرعة، وجاري تفويج النسبة الباقية من الحجاج على مدار اليوم.

وأوضح أنه تم المرور على الحجاج بمخيماتهم بمشعر منى؛ لمعرفة من يريد التعجل في رمي الجمرات، واعداد كشوف بأسمائهم لتفويجهم الى فنادقهم بمكة المكرمة، على أن يتم تفويج باقي الحجاج غير المتعجلين غدا الأربعاء بناء على رغبتهم.

وفي السياق ذاته، أكد مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية، جاهزية الفنادق بمكة المكرمة لاستقبال حجاج بعثة القرعة بعد رمي الجمرات، مشيرا إلى قيام أعضاء غرفة العمليات الخاصة بالبعثة، بالتنسيق مع الضباط المسئولين عن التسكين في الفنادق؛ للتأكد من جاهزيتها.

وشدد على أن غرفة عمليات بعثة القرعة، تعمل على مدار الساعة؛ لمتابعة عملية تفويج الحجاج من مشعر منى، وضمان سيرها وفقا للخطط الموضوعة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة