شواطئ الإسماعيلية
شواطئ الإسماعيلية


شواطئ الإسماعيلية كاملة العدد في ثالث أيام عيد الأضحى 

محمد عبادي

الثلاثاء، 18 يونيو 2024 - 06:28 م

شهدت الشواطئ والأندية بمحافظة الإسماعيلية ازدحاماً شديداً اليوم الثلاثاء ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، من المواطنين بمختلف أعمارهم، حيث توافدت أعداد كبيرة على شواطئ الإسماعيلية هرباً من الموجة الحارة التي تشهدها البلاد. 

اقرأ أيضاً| ذبح 9 رؤوس ماشية وتوزيعها على مستحقيها بمدن الإسماعيلية

وتم رصد ازدحاماً شديداً في أندية "منتجع الفيروز السياحي والملاحة والشبان المسلمين وواحة الأسرة"، والقرى السياحية الساحرة "قرية النورس، الجندول بالاضافة الى الشواطئ والأندية الممتدة في مركز ومدينة فايد وابوسلطان فنارة.

ورفعت معظم الشواطئ لافتة "كامل العدد" حيث يفضلها الكثير من أبناء المحافظات المجاورة، وذلك لأنها تتميز بقربها من محافظات القاهرة والشرقية والقليوبية، فالمسافة بين تلك المحافظات والإسماعيلية لا تتعدى 120 كيلو مترًا يستطيع مواطنوها قطعها في ساعة واحدة لقضاء يوم مميز على الشواطىء سواء التي تقع بمدينة الإسماعيلية المطلة على بحيرة التمساح أو شواطئ مدينة فايد المطلة على البحيرات المرة أكبر بحيرات مصر من المياة المالحة. 

ويستمتع أبناء وزوار محافظة الإسماعيلية من رواد الشواطئ بالمناظر الخلابة خاصة مشاهدة السفن العملاقة التي تعبر من قناة السويس حيث تطل شواطئ الإسماعيلية في المدينة على قناة السويس بشكل رئيسي ليرى المواطنون السفن المتحركة داخل المجرى الملاحي للقناة على بعد أمتار قليلة خاصة الأندية الخاصة بهيئة قناة السويس. 

كانت الأندية الشاطئية بالإسماعيلية،  أعلنت حالة الطوارئ القصوى، وزيادة عدد المنقذين على الشواطئ، للتدخل العاجل حال وجود أي طارئ خلال أيام العيد، نظرًا لتوافد روادها من أبناء المحافظة وضيوفها للاستمتاع بعطلة العيد، وحرص المسئولون بها على عدم رفع تذاكر الدخول بناء على تعليمات المحافظ مراعاة للظروف الاقتصادية للمواطنين.

كان محافظ الإسماعيلية، اللواء شريف فهمي بشارة، أعلن رفع درجة الاستعداد القصوى؛ لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من أجل التيسير على المواطنين، حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى لكافة المديريات الخدمية من مديرية التموين والصحة والطب البيطري وهيئة الإسعاف ومرفق المياه وقطاع الكهرباء من خلال غرفة عمليات المحافظة والتي تعمل على مدار الــ24 ساعة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة