موضوعية
موضوعية


وفاة مئات الحجاج وفقدان آخرين بسبب ارتفاع درجات الحرارة

وكالات

الأربعاء، 19 يونيو 2024 - 01:30 م

تُوفي ما لا يقل عن 577 حاجًا من جنسيات مختلفة، أثناء أداء فريضة الحج لهذا العام، معظمهم لأسباب مرتبطة بارتفاع درجة الحرارة، بحسب تعداد لوكالة الأنباء الفرنسية فرانس برس.

ونقلت الوكالة عن دبلوماسيين عرب، أن ما لايقل عن 323 حاجًا مصريًا فارقوا الحياة خلال أداء مناسك الحج في مكة المكرمة.

وقال أحد الدبلوماسيين، " إن جميعهم ماتوا بسبب الحرارة باستثناء شخص أصيب بجروح قاتلة خلال تدافع بسيط بين حشد من الحجاج"، مضيفاً أن الحصيلة مصدرها مشرحة مستشفى في حي المعيصم بمكة.

وفي وقت سابق، من يوم الثلاثاء، قالت وزارة الخارجية المصرية، إن القاهرة تتعاون مع السلطات السعودية في عمليات البحث عن الحجاج المصريين الذين فقدوا خلال موسم الحج.

وكانت القنصلية الأردنية التابعة لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين، قد أعلنت أنها أصدرت 41 تصريحًا لدفن الحجاج الأردنيين ليتم دفنهم في مكة المكرمة بناءً على رغبة ذويهم، مبينة أنهم ليسوا من ضمن بعثة الحج الأردنية الرسمية.

وقالت وزارة الخارجية التونسية، في بيان لها، " إن عدد الحجاج التونسيين المتوفّين خلال موسم الحج، بلغ حتى اليوم 35 شخصًا، منهم 5 حُجّاج من القادمين عن طريق نظام القرعة، الذي تعتمده الحكومة لاختيار الحجاج لكل عام، و30 من القادمين بتأشيرة سياحية أو زيارة أو عمرة."

وأكدت وزارة الشؤون الخارجية، أن البعثة الدبلوماسية بالرياض والقنصلية العامة بجدّة تُنسّق مع السلطات السعودية المختصة، وعائلات الحجاج لإتمام الإجراءات المتعلقة بدفنهم.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة