الحجاج
الحجاج


مصدر أمني يكشف حقيقة وجود حجاج مفقودين ضمن البعثة الرسمية 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 19 يونيو 2024 - 07:13 م

صرح مصدر أمني ببعثة الحج المصرية، بعدم وجود مفقودين من الحجاج المصريين «القرعة – السياحة – التضامن»، المسجلين ضمن المنظومة الخاصة بالبوابة المصرية الموحدة للحج.

اقرأ أيضًا| انطلاق الجسر الجوى لعودة الحجاج.. وطوارئ لسرعة إنهاء الإجراءات

وأكد المصدر، أن الحجاج المفقودين غادروا البلاد لأداء فريضة الحج بمعرفتهم الشخصية، وأنه يتم حاليًا تفويج آخر دفعة من الحجاج من مشعر منى إلى فنادق الإقامة فى مكة المكرمة.

جدير بالذكر، أن أعلن مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية، رئيس بعثة الحج الرسمية، قد أعلن عن بدء تفويج حجاج بعثة القرعة غير المتعجلين من مشعر منى؛ وذلك عقب انتهائهم من رمي الجمرات في ثالث وأخر أيام التشريق.

وقال رئيس بعثة الحج الرسمية، اليوم الأربعاء، إن مشرفي البعثة قاموا بإعادة الحجاج إلى فنادقهم بمكة المكرمة على أفواج متعددة، استعدادًا لأداء طواف الوداع، والعودة بسلامة الله إلى أرض الوطن، أو التفويج إلى المدينة المنورة، لقضاء 5 أيام بالقرب من الرسول الكريم - صلى الله عليه وسلم.

وكانت بعثة حج القرعة قد قامت، أمس الثلاثاء، بتفويج حجاج البعثة المتعجلين من مشعر منى إلى فنادقهم بمكة المكرمة، عقب انتهائهم من رمي الجمرات؛ حيث تم المرور على الحجاج بمخيماتهم بمشعر منى؛ لمعرفة من يريد التعجل في رمي الجمرات، وإعداد كشوف بأسمائهم لتفويجهم إلى فنادقهم بمكة المكرمة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة