فأر
فأر


زيوت عطرية تساعد على طرد الفئران من المنزل

سارة شعبان

الأربعاء، 19 يونيو 2024 - 09:36 م

من الصعب للغاية التخلص من مشكلة الفئران الموجودة في المنازل، وقد شارك خبراء مكافحة الحشرات بعض الروائح الطبيعية التي يمكن استخدامها في جميع أنحاء المنزل لمنع الفئران من الدخول وهي:

◄ زيت النعناع

يعد زيت النعناع وسيلة فعالة لإبعاد الفئران والجرذان، ولا تستطيع هذه القوارض تحمل رائحة الزيوت القوية والنعناعية، لذا فإن بضع قطرات حول منزلك يمكن أن تقطع شوطًا طويلًا في إبقائها بعيدًا إلى الأبد.

◄ القرفة 

القرفة هي رائحة أخرى تكرهها الفئران، فإن القوارض حساسة للروائح، وقد تكون رائحة القرفة القوية ساحقة.

ويمكنك رش القرفة حول منزلك، أو يمكنك استخدامها لصنع رذاذ طارد للفئران، وأضف بضع قطرات من زيت القرفة إلى الماء ورشه في جميع أنحاء منزلك.

◄ اقرأ أيضًا | فئران التجارب تتلاعب بالبشر

◄ الخل الأبيض

تعتبر رائحة الخل الأبيض النفاذة طريقة طبيعية لطرد الفئران، وهذه الآفات لا تتحمل رائحة الخل الحادة، مما يعني أنه يمكن استخدامه كطارد فعال للقوارض.

انقع بعض كرات القطن في الخل وضعها حول المناطق التي تعتقد أن القوارض قد تدخل إليها المنزل، ويمكن أيضًا استخدام الخل لتنظيف المناطق التي تتواجد فيها القوارض حيث يساعد ذلك على إزالة رائحتها.

◄ المبيض 

وبالإضافة إلى الروائح الطبيعية، هناك أيضًا روائح كيميائية تعمل على طرد هذه الآفات، ومن بينها المبيضات.

المبيض منتج منزلي قياسي يمكن استخدامه كطارد للقوارض، وأن رائحة المبيض النفاذة غير سارة لهذه الحيوانات، لذا فإن استخدامها في منزلك يمكن أن يساعد في إبعادها، ويمكنك مزجه مع الماء ورشه في جميع أنحاء منزلك، ثم مراقبة المنطقة لمعرفة ما إذا كانت القوارض قد تم طردها بعد بضعة أيام.

تأكد من استخدام مادة التبييض بشكل آمن، لأنها قد تكون سامة إذا تم استنشاقها أو بلعها، وارتد قفازات وقناعًا عند استخدام منتج التنظيف هذا، حتى لا تتنفس الأبخرة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة