صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ارتفاع حصيلة شهداء قطاع غزة إلى 37431 منذ بدء العدوان

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 20 يونيو 2024 - 01:46 م

أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية عن مصادر طبية بقطاع غزة، اليوم الخميس 20 يونيو، بأن عدد الشهداء في القطاع قد ارتفع إلى 37431 شخصًا، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ بدء الهجوم الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وذكرت الوكالة ذاتها، أن عدد المصابين بلغ 85653 منذ بدء العدوان، فيما لا يزال الآلاف من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، حيث تمنع القوات الإسرائيلية فرق الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

اقرأ أيضًا: شهيدتان وجرحى بينهم أطفال جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

كما أشارت المصادر لوكالة "وفا"، إلى أن القوات الإسرائيلية ارتكبت أربع مجازر بحق العائلات في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، مما أدى إلى استشهاد 35 مواطنًا وإصابة 130 آخرين.

ومنذ قليل، أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت مواطنين من بلدة بيتونيا غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وكشفت مصادر محلية للوكالة ذاتها، عنأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، واعتقلت شابين- لم تعرف هويتهما بعد- أثناء مرورهما من المكان.

كما كشفت وكالة "وفا" الفلسطينية، عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الليلة الماضية، 4 مواطنين من مناطق متفرقة من محافظة بيت لحم بالضفة الغربية، بينهم طفل.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من الطفل سيف الدين عبد الرحمن درويش 14 عامًا، من مخيم عايدة شمالاً، وياسر علي أحمد الشيخ، ومحمد محمود علي الشيخ من قرية مراح رباح جنوباً، ويزن محمد موسى اشتيوي من بلدة الشواورة شرقًا، بعد دهم وتفتيش منازل ذويهم.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية مراح معلا جنوب بيت لحم، واعتدت بالضرب على المواطن خليل جهاد أبو شقرة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة