صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


 الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة المالحة قد تكون علامة على اضطراب صحي نادر

إيمان حسين

الخميس، 20 يونيو 2024 - 03:08 م

حذر أطباء من أن الشغف الزائد بتناول الأطعمة المالحة، مثل المخللات ورقائق البطاطس، قد يكون دليلاً على اضطراب صحي نادر وخطير يتطلب علاجاً فورياً،بحسب ما جاء من ديلي ميل.

وكشف تقرير حالة طبية عن وجود فتاة في الخامسة عشرة من عمرها من تورونتو دخلت المستشفى بعد شهور من الأعراض غير المفسرة، بما في ذلك الدوار الحاد والتعب والجفاف، والشغف الزائد بتناول الأطعمة المالحة.

اقرا أيضا|توسع «أبواب الجحيم» في سيبيريا.. خطر يهدد البيئة والمجتمعات المحلية

ولاحظ الطبيب الذي فحص الفتاة تغيرات في بشرتها وبقع داكنة تحت لسانها، مما أدى إلى اكتشاف أن الغدد الكظرية لديها قد توقفت عن العمل، وهو أمر قد يكون قاتلاً.

تم تشخيص الفتاة أخيرًا بمرض أديسون، الذي يحدث بمعدل حدوث واحد من كل 100,000 شخص، والذي يؤدي إلى عدم إفراز الغدد الكظرية كمية كافية من الهرمونات الضرورية لتنظيم المعادن والوظائف الهامة في الجسم،يمكن إدارة هذه الحالة بواسطة العلاج بالهرمونات البديلة، ولكن إذا تركت دون علاج، فقد تكون مميتة.

مرض أديسون يؤثر على توازن الهرمونات في الجسم، وبالتالي على مستويات الصوديوم والبوتاسيوم الحيويتين، مما يزيد من خطر الأعراض الصحية الخطيرة، فهو يجعل الأشخاص المصابين يشعرون برغبة شديدة في تناول الأطعمة المالحة، بسبب فقدانهم للصوديوم بشكل زائد عبر البول.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة