عواصف قوية وأمطار رعدية بروسيا - صورة تعبيرية
عواصف قوية وأمطار رعدية بروسيا - صورة تعبيرية


عواصف قوية وأمطار رعدية تجتاح عدة مناطق بروسيا

وكالات

الخميس، 20 يونيو 2024 - 04:05 م

تعرضت موسكو وضواحيها اليوم الخميس 20 يونيو، لعواصف قوية وأمطار رعدية غزيرة، كما حذّر محافظ المدينة، سيرجي سوبيانين من تشكل الأعاصير.

وتداولت بعض الفيديوهات على صفحات الإنترنت، أظهرت الرياح القوية والأمطار الغزيرة التي تتساقط في العديد من مناطق موسكو، وانتشرت صورا لبعض الأشجار التي تكسرت نتيجة الرياح.

اقرأ أيضًا: العاصفة نالجي تضرب مانيلا وتنحسر 

كما أفادت مصادر، بأنه تم رصد إعصار في منطقة لوسينو-بيتروفسكي بضواحي موسكو، وتداولت بعض المواقع مقطع فيدو يظهر الرياح القوية التي تعرض لها أشخاص يخيمون في إحدى المناطق بضواحي المدينة.

وكان محافظ موسكو، سيرجي سوبيانين قد حذّر عبر صفحته على "تليجرام"، من الرياح القوية والأمطار التي ستتعرض لها المدينة، وقال:"إنه في 20 يونيو، من الساعة 3 صباحا وحتى الساعة 10 مساء، من المتوقع حدوث عواصف رعدية وأمطار غزيرة في عدة مناطق، وقد تتراوح سرعة الرياح ما بين 18 إلى 23 م/ثانية.. وما بين الساعة 12 و17 هناك احتمال لتشكل الأعاصير، وهذا أمر خطير، لذا أرجو توخي الحرص والحذر، وعدم الخروج إلى الشارع إن أمكن".

وفي يوم أمس، حذر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، من إعصار قوي يضرب سواحل ولاية تكساس وشمال شرق المكسيك حتى الخميس.

وقد ضرب مد مرتفع وأمواج عاتية خليج كوربوس كريستي بولاية تكساس صباح الثلاثاء، ومن المتوقع أن يزداد هذا الارتفاع بسبب ما وصفه المركز الوطني للأعاصير بأنه "الإعصار الاستوائي المحتمل"، وذلك بحسب شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية.

وفي سياق متصل، يتحرك الإعصار في جنوب الخليج ويتجه إلى المكسيك، لكن رياح العاصفة الاستوائية يمكن أن تمتد لمسافة 290 ميلًا من المركز، مما يدفع نطاقات المطر عبر الساحل الساحلي إلى أجزاء من تكساس.

وتحسبًا، تم تعزيز مركز عمليات إدارة الطوارئ بالولاية يوم الثلاثاء.

كما أمر حاكم ولاية تكساس جريج أبوت بتفعيل موارد الاستجابة وفي وقت لاحق بعد ظهر الثلاثاء، بناءً على توجيهات الحاكم، تم تنشيط موارد إضافية للاستجابة للطوارئ بالولاية. يشملوا:

وقد تشمل عمليات النشر الإضافية فرق متخصصة لإزالة الأشجار المتساقطة من الطرق وخطوط الكهرباء.

ومع زيادة خطر حدوث فيضانات تتراوح من بومونت إلى جنوب أوستن مباشرةً، فإن الاستعداد للطقس يشمل السكان، تم إنشاء موقع لتوزيع أكياس الرمل في براونزفيل يوم الثلاثاء وأصدرت السلطات في هيوستن تحذيرًا بشأن السلامة.

وصرح القائم بأعمال رئيس شرطة هيوستن، لاري ساتروايت، “لا تخرجوا في ظروف قاسية حقًا إلا إذا لم يكن لديك خيار آخر، فهذا سيساعدنا كثيرًا إذا لم تقع في مشكلة، فسيكون ذلك أقل من شخص واحد. سنكون هناك من أجلك، ولكن يمكننا بعد ذلك التركيز على الآخرين”.

ومن جانبه، حذرت السلطات الأمريكية من موجة حر قاسية بدأت تضرب شمال شرق البلاد، حيث من المتوقع أن تسجل درجات حرارة غير مسبوقة خلال الأيام المقبلة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية إلى أن موجة الحر هذه ستستمر فوق منطقة البحيرات الكبرى ووادي أوهايو والشمال الشرقي.

ومن المتوقع أن تُسجل العديد من الأرقام القياسية في درجات الحرارة بدءا من يومي الأربعاء والخميس، وتُعد هذه الموجة أكثر خطورة من المعتاد بسبب طولها ووضوح السماء وارتفاع درجات الحرارة ليلا.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية من أن ذلك يُشكل خطرًا كبيرًا على الأشخاص الذين لا يملكون مكيفات هواء مناسبة، خاصة في المناطق الشمالية التي لا تُعتاد على مثل هذه الموجات الطويلة من الحر.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة