صورة موضوعية
صورة موضوعية


كوبا أمريكا 2024| ساعات قليلة على المباراة الافتتاحية بين الأرجنتين وكندا

أخبار الرياضة

الخميس، 20 يونيو 2024 - 08:55 م

■ كتب: عمرو محيي الدين

ساعات قليلة تفصلنا على افتتاح بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا 2024» التي تبدأ في الساعة الثالثة فجر الجمعة 21 يونيو، بمشاركة 16 منتخبًا، خلال الفترة من 21 يونيو إلى 15 يوليو، 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية، و6 من أمريكا الشمالية، ضمن الاستعدادات لاستضافة كأس العالم 2026.

وتلعب الأرجنتين، حامل اللقب وكندا، فى الافتتاح يوم 21 يونيو على ملعب مرسيدس بنز أرينا، وينتهى دور المجموعات في 3 يوليو، على أن يُلعب دور الثمانية بين 5 و7 يوليو.

وبعدها يقام نصف النهائى فى يومى 10 و11 من يوليو أيضا، ثم تُلعب مباراة الثالث والرابع يوم 14 من الشهر نفسه، ويقام النهائى يوم 15 يوليو.

◄ اقرأ أيضًا | إعلان حكام 4 مباريات في كوبا أمريكا

تم تقسيم المنتخبات المشاركة على 4 مجموعات تضم كل واحدة 4 منتخبات، بحيث يتأهل أصحاب المركزين الأول والثانى إلى دور الثمانية (بداية مرحلة الإقصاء المباشر).

وسيلعب متصدر المجموعة الأولى مع وصيف الثانية، ومتصدر الثانية سيواجه وصيف الأولى، ليلتقى الفائزان فى نصف النهائي.

ونفس الحال بالنسبة للمجموعتين الثالثة والرابعة، حيث سيلعب متصدر الثالثة مع وصيف الرابعة، ثم يلاقى وصيف الثالثة متصدر الرابعة.

ولن يكون هناك مواجهة بين البرازيل والأرجنتين إلا فى المباراة النهائية، أو فى تحديد المركز الثالث إذا خسر كلاهما نصف النهائي.

يحمل منتخب الأرجنتين لقب البطولة بعد تتويجه فى 2021 على حساب البرازيل البلد المضيف، وهو المنتخب الأكثر تتويجاً أيضاً برصيد 15 لقبًا، بالتساوى مع أوروجواي، ثم البرازيل فى المرتبة الثالثة بعدد 9 ألقاب، ثم تشيلى وباراجواى وبيرو (لقبان لكل منتخب)، وكولومبيا وبوليفيا (لقب لكل منتخب).

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة