خالد القاضى
خالد القاضى


الرأى الآخر

كوبرى السيدة عائشة

خالد القاضي

الجمعة، 21 يونيو 2024 - 07:10 م

على حسب علمى أن هناك مشروعًا ضخمًا لتوسعة شارع صلاح سالم عند منطقة السيدة عائشة وماحولها سواء الشوارع أو الأسواق أو حتى مواقف الميكروباص.. وذلك بعد عمل التوسعات فى مناطق مصر القديمة وعين الصيرة وخروج عدة محاور نقلت الحركة المرورية من مناطق مصر القديمة وعين الصيرة إلى مناطق المقطم ومدينة نصر والدائرى مثل محور ياسر رزق وغيره.

وكذلك إعادة بناء وترميم منطقة عرب اليسار وتحويلها إلى منطقة سياحية إلى جوار القلعة التى تم تطوير المنطقة بها وعمل مدرجات واضاءة وزرع وتعديل أماكن الدخول والخروج إليها، وأيضاً إنشاء موقف للميكروباص على قطعة أرض كانت سوقاً للخضار أمام مسجد السيدة عائشة.

وكلنا يعرف أن تطوير المنطقة يحتاج مجهوداً كبيراً لإزالة بعض المقابر كما يقف سور مجرى العيون حائلاً فى عملية التوسعات واعتقد أن الأعمال كلها ستكون أعمالاً علوية والقليل منها على سطح الأرض.

وحتى يحين موعد بدء المشروع نحتاج إلى إصلاح كوبرى السيدة عائشة المعدنى - الذى لا أعرف إن كان ضمن المشروع أم لا - لكنه بصراحة محتاج إلى إصلاح وترميم فورى خاصة من ناحية القادم من مناطق عين الصيرة لأن مطلع الكوبرى به مطب حديدى وباقى الكوبرى يحتاج إلى صيانة ورصف لأنه يسبب بطئاً فى حركة السير التى ظهرت بوضوح حتى فى إجازة العيد.

الاستعداد  للمشروع الكبير لا يعنى إهمال إصلاح الكوبرى حتى لو كان سيزال فى المستقبل لأن كوبرى السيدة عائشة منطقة عنق زجاجة تحتاج إلى إصلاح.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة