تجاعيد الوجه
تجاعيد الوجه


استشاري أمراض جلدية: التعرض لأشعة الشمس سبب تكوين تجاعيد الوجه

أحمد عبدالرحيم

السبت، 22 يونيو 2024 - 12:51 م

كشف الدكتور ماهر محمود، استشاري الأمراض الجلدية، عن خطوات وإجراءات الوقاية من الإجهاض الحراري وضربات الشمس وحساسية الصيف لتأثيرها الخطير على البشرة والجلد، موضحًا أنه لابد من الابتعاد عن الشمس واستعمال واقي شمسي لأنه يحمي البشرة من سرطان الجلد وليس خطر على الأطفال.

وشدد «محمود»، خلال لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر شاشة «القناة الأولى»، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وبسنت الحسيني، على أنه ينصح باستخدام واقي شمسي للأطفال من عمر 6 شهور، موضحًا أنه من الممكن استخدام نفس كريمات الأم وليس هناك أي فروق بين كريمات «الصن بلوك»، مشيرًا إلى أنه لكي يتم حماية الجلد بشكل كافي من كل الأخطار كسرطان الجلد والتجاعيد لابد من استخدام «الصن بلوك».

وأشار استشاري الأمراض الجلدية، إلى أنه تم اكتشاف أن هناك نوع من أشعة الشمس يسبب تجاعيد، مضيفًا: «أكثر الناس عندهم تجاعيد هم الفلاحين والعمال بسبب التعرض المباشر ولوقت طويل لأشعة الشمس، وأن الشمس تؤثر على نضارة البشرة».

وأوضح الدكتور ماهر محمود،أنه من لا يستخدم «الصن بلوك» عليه تقليل التعرض لأشعة الشمس بشكل كبيرة وارتداء نظارة شمس وغطاء رأس في الكثير من الأوقات.

اقرأ أيضا: الاستحمام لفترة طويلة الأبرز.. 8 أسباب شائعة تؤدي إلى جفاف الجلد

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة