جانب من الجولة
جانب من الجولة


تحرير 674 مخالفة للمخابز والتحفظ على 450 شيكارة دقيق بالجيزة| خاص

عبير حمدي

الأحد، 23 يونيو 2024 - 07:47 م

أكدت هالة غريب مدير تموين الجيزة، استمرار الحملات الرقابية على الأسواق والمنشآت التموينية بداية من المخابز البلدية وحتى منافذ التموين من بقالين وجمعيتي والمجمعات الاستهلاكية، للتأكد من وصول الدعم إلى المستحقين.

واوضحت غريب أنه تم تحرير 674 مخالفة تموينية في مجال المخابز البلدية، تنوعت مابين مخالفة مواصفات إنتاج الرغيف المدعم والمتمثلة في نقص وزن ومواصفات، وكذلك غلق المخبز بدون اذن، وعدم إعطاء المواطنين بون صرف الخبز.

وقالت مدير تموين الجيزة خلال تصريحات خاصة إنه تم التحفظ على 450 شيكارة دقيق في عدة مناطق بمحافظة الجيزة، منها منطقة الهرم تم التحفظ على 14 طن دقيق (280 شيكارة) نسبة استخراج 72% داخل مخزن وتم تحرير مخالفة مزاولة نشاط دون ترخيص، وفي منطقة أطفيح داخل أحد المخابز السياحي تم التحفظ على 171شيكارة دقيق بلدي نسبة استخراج 87.5%.

وفي مجال المواد البترولية، تمكنت الحملات الرقابية بالجيزة من التحفظ على 24000 لتر بين سولار وبنزين 92، وتم تحرير محضر غلق لمحطة وقود للعمل دون إذن الجهات المختصة.

اقرأ أيضا| ضبط 10 طن دقيق مهرب بأحد المخازن بشرق الإسكندرية 

وأشارت مدير مديرية التموين بالجيزة إلى أن عمليات صرف المقررات التموينية مستمرة يوميا من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً، وكذلك صرف الخبز المدعم يبدأ من الخامسة فجرا ويستمر حتى الخامسة مساءً، أو حتى الانتهاء من خبز كامل حصة الدقيق المخصصة المخبز عن اليوم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة