جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


«الدراسات العليا بالقناة»يبحث اللائحة الإدارية والمالية لمركز الإرشاد النفسي

محمد عبادي

الإثنين، 24 يونيو 2024 - 01:58 م

عقد صباح اليوم مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة قناة السويس جلستة رقم 429  - تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، وبرئاسة الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبحضور أعضاء المجلس من الأساتذة المتفرغين ووكلاء الدراسات العليا والبحوث بالكليات، ومديري عموم القطاع.

اقرأ أيضاً | إجراء اختبارات إلكترونية بـ147 مقررًا بجامعة قناة السويس

وناقش المجلس العديد من  الموضوعات التي تهم قطاع الدراسات العليا والبحوث
وصرح الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن المجلس، بحث مقترح اللائحة الإدارية والمالية، لمركز الإرشاد النفسي، والذي عزم قطاع الدراسات العليا والبحوث، على إنشاءه ليكون مركز خبرة رائدا، في تقديم الإستشارات النفسية والإرشادية والتعليمية والتربوية على المستوى القومي و الدولي. 

وأضاف نائب رئيس الجامعة أن رسالة المركز هي دعم المستفيدين من خلال توفير الاستشارات النفسية الفردية أو الجماعية شخصيا أو عن بعد وتقديم البرامج التوعوية والتدريبية وفقا للمعايير القومية والدولية لتعزيز الصحة النفسية؛ لمساعدة المستفيدين على تنمية نقاط قوتهم والتغلب على العقبات التي تحول دون تحقيق أهدافهم الشخصية والأكاديمية والمهنية.

 ودعم المستفيدين داخل وخارج الجامعة لتعزيز الرفاهية الشخصية والاجتماعية والأكاديمية وتوفير تدريب تجريبي عالي الجودة لطلاب الدراسات العليا لدعم تطورهم كمحترفين طموحين في مجال الصحة النفسية. وتنمية مهارات البحث في مجال الصحة النفسية.
وقد استعرض المجلس تقرير عن زيارة لجنة من الإدارة المركزية للوافدين للجامعة لمراجعة الملفات. 

وقدم  نائب رئيس الجامعة تقرير عن آخر استعدادات انعقاد المؤتمر السنوي للدراسات العليا والبحوث التطبيقية حيث تم الإعلان عن موعد انعقاده خلال الفترة  29 - 30 يوليو 2024  تحت عنوان:
" الذكاء الاصطناعي والبحث العلمي: آفـاق ... وتحديـات" والذي يشهد مشاركة 10 جامعات مصرية. 

وأشار الدكتور محمد سعد زغلول أن باب التقدم للترشيح للجان القطاع بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس مفتوح حتى 31 يوليو القادم موضحا لهم كيفية التقدم و الخطوات التي يجب اتباعها
كما تناول المجلس مناقشة موضوعات الإدارة العامة للعلاقات الثقافية والعلمية، متضمنا موضوعات إدارة البعثات و الإجازات الدراسية، والمنح بالإضافة إلى موضوعات إدارة الإعارات و المهمات العلمية.
واستكمل المجلس مناقشاته حيث تناول موضوعات إدارة المؤتمرات والبرامج التنفيذية والاتفاقيات.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة