صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تعرفي على تأثير الارتفاع في درجة الحرارة على الدورة الشهرية

سارة شعبان

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 - 03:20 م

يمكن أن تؤثر درجات الحرارة الشديدة على الدورة الشهرية لدي المرأة، إذ تؤدي التغيرات في درجات الحرارة، إلى تعطيل التوازن الهرموني المسؤول عن الدورة الشهرية للمرأة، مما يؤثر بشكل أكبر على التغيرات في النظام الهرموني والوظائف الجسدية الأخرى.

وبحسب ما ذكره موقع news18، هناك بعض الطرق التى يمكن أن تؤثر بها ارتفاع درجة الحرارة على الدورة الشهرية.

اقرأ أيضا:«لو مش حامل».. احذري مخاطر تأخر الدورة الشهرية

الانتفاخ والتعب


يمكن أن يرتبط ارتفاع مستويات الزئبق بشكل مباشر بمشاعر التعب والخمول، التي عادة ما تحدث أثناء الدورة الشهرية. إلى جانب التعب، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى زيادة الانتفاخ بسبب احتباس الماء وتزداد حدة الأعراض بسبب التوتر.


الصداع

من غير المريح جدًا ارتداء الفوط الصحية في يوم شديد الحرارة، وعندما يقترن بالجفاف وأعراض أخرى، يمكن أن يسبب أعراض متلازمة ما قبل الحيض مثل الصداع.


حب الشباب الدورة الشهرية


هناك تأثير آخر لموجة الحر على الدورة الشهرية يظهر خلال فترة ظهور حب الشباب، وتتفاقم المشكلة نتيجة للتعرق المستمر والتغير الهرموني الذي قد يجعلك تشعرين أيضًا بالخمول والانفعال.


العدوى

قد يجعلك الطقس الحار أو زيادة رطوبة الهواء عرضة للإصابة بعدوى الخميرة، وذلك لأن الطقس هو المسؤول عن النمو المفرط للبكتيريا.

 

الضغط


من المرجح أن تؤدي درجات الحرارة العالية إلى رفع مستويات التوتر مما يؤدي إلى تقلبات في مستويات هرمون الاستروجين والبروجستيرون ، وهذه الهرمونات مسؤولة عن تنظيم الدورة الشهرية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة