المتهم
المتهم


حبس المتهم بقتل وذبح أسرته بالغربية 4 أيام

عصام عمارة

الخميس، 27 يونيو 2024 - 10:20 ص

قررت جهات التحقيق مركز قطور بمحافظة الغربية حبس المتهم  محمد الشرقاوي ٢٨ عام حاصل على ليسانس حقوق  لقيامه بقتل والدته وشقيقه وشقيقته بعزبة رستم التابعة لقرية الشين بدائرة المركز والشهيرة إعلاميا بمذبحة رستم  4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد.

اقرأ أيضا|  محافظ الغربية: المرحلة الأخيرة من مبادرة عيون أطفالنا تستكمل جهودها

وكان المتهم قد اعترف أمام جهات التحقيق بارتكاب الواقعة بقصد التخلص من الأسرة بسبب الخلاف على الميراث، وسوء معاملتهم له حيث استمرت التحقيقات مع المتهم أكثر من ٨ ساعات.

َوكشفت التحقيقات التي تجريها جهات التحقيق بقطور بمحافظة الغربية عن مفاجأة تمثلت في قيامه بإستخدام عدد من السكاكين َوصاروخ كهربائي لنحر وتقطيع جثث الضحايا دون مراعاة لكونهم أفراد اسرته وأمه واشقاؤه.

بعد أن تمكن من قتلهم وذلك لإخفاء معالم جثثهم وقيامه بتقطيع جثثهم بواسطة الصاروخ الكهربائي إلى قطع صغيرة حتى يتمكن من احراقها بعد قيامه بإشعال النيران بها حتى شك الجيران في الروائح المتبعة من المنزل وحظيرة الماشية بها فانكشاف أمره.
 وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية بالتنسيق مع مديرية أمن كفرالشيخ قد نجحت في كشف ملابسات الواقعة بعدو ورود بلاغ  بتصاعد أدخنة من داخل حظيرة ماشية كائنة بعزبة رستم بجوار قرية الشين بمركز قطور، حيث تم العثور بالحظيرة على رماد قش مشتعل يحتوى على بقايا عظام يشتبه في آدميتها وصاروخ كهربائي عليه آثار دماء.


 وبفحص المنزل تبين وجود بقايا أشلاء آدمية وعدد من الأسلحة البيضاء "سكاكين" عليها آثار دماء.


وأسفرت جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام بمشاركة مديريتى أمن الغربيـة وكفرالشيخ أن بقايا الأشلاء الآدمية المعثور عليها خاصة بإحدى السيدات تدعي بدرية مقلد ٥٥ عام ونجلتها أمنية الشرقاوى ٢٨ عام حاصلة على ماجستير بكلية التربية النوعية ونجلها محمود ٢٢ ليسانس آداب.


وأن وراء إرتكاب الواقعة المدعو محمد الشرقاوي  ٢٨ عام حاصل على ليسانس حقوق ويعمل محام نجل وشقيق المجني عليهم
 عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بمكان اختبائه بإحدى المزارع بمحافظة كفر الشيخ وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة لوجود خلافات عائلية بينه وبين والدته وأشقائه حول الميراث وسوء معاملتهم له فقام بالتعدي عليهم بإستخدام الأسلحة البيضاء المعثور عليها بالمنزل وأشعل النيران بأجزاء من الأشلاء في الحظيرة ولاذ بالفرار.
من ناحية أخرى قررت جهات التحقيق أخذ عينة من البصمة الوراثية للمتهم لمضاهاتها مع  بقايا وأشلاء ٣ جثث تم نقلهم بمشرحة مستشفى المنشاوي العام بطنطا والتأكد منها عن طريق لجنة من الطب الشرعي واستمرار التحقيقات والتحفظ على المتهم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة