فرناندو باتيستا
فرناندو باتيستا


مدرب فنزويلا: تأهلنا بفضل التضحية وعدم الاستسلام

وكالات

الخميس، 27 يونيو 2024 - 11:12 ص

 

أكد الأرجنتيني فرناندو باتيستا مدرب منتخب فنزويلا عقب التأهل مساء أمس الأربعاء إلى ربع نهائي كوبا أمريكا في الولايات المتحدة، أن مفاتيح التأهل هي "النظام" و"التضحية" و"عدم الاستسلام أبدا".

وقال باتيستا "الفوز رائع. لم نستحوذ على الكرة في الشوط الأول، لكننا لم نتوقف عن العدو أبدا"، خلال مؤتمر صحفي عقب الفوز على المكسيك 1-0 في ملعب صوفي بلوس أنجليس.

وكال المدرب الأرجنتيني المديح لحارس مرمى فريقه رافائيل رومو وهنأه على المستوى الرائع الذي ظهر به، وتجلى في تصديه لركلة جزاء من أوربلين بينيدا قبل 5 دقائق من نهاية اللقاء وإبعاد العديد من الفرص الخطيرة عن مرماه، ما ساهم في حصد النقاط الثلاث.

وأكد "الحراس مهمتهم التصدي للكرة، وهو ماهر في ذلك"، تعليقا منه على الفرص العديدة التي لاحت للاعبي المنتخب المكسيكي، مؤكدا أنه يرى "رومو يتدرب يوميا وأعرف كيف يعمل".

وعن الجوانب التي سيعمل على تحسينها في فريقه، أشار  "اللعب بالكرة لوقت أطول وعدم فقدانها سريعا" من أجل تجنب أي مشكلات في الخطوط الخلفية.

إلا أن باتيستا طالب بعدم خفض الإيقاع أثناء مباراة جامايكا في الجولة الثالثة رغم أن الأخيرة تأكد إقصاؤها عن البطولة بالفعل بعد خسارتها من الإكوادور 1-3.

وشدد "يجب أن نلعب جميع المباريات كأنها نهائي. لا يمكننا الاستكانة وسنواجه جامايكا كما لو كان نهائيا آخر. تعرفون أنني أحب اللعب بأقصى طاقة. لن نتهاون على الإطلاق".
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة