الفنانة هاجر أحمد
الفنانة هاجر أحمد


حماية المستهلك تُحقق بشكوى الفنانة هاجرأحمد من إتلاف شنطة بـ5 آلاف دولار

عبير حمدي

الخميس، 27 يونيو 2024 - 12:33 م

أحال جهاز حماية المستهلك الشكوى المقدمة من الفنانة هاجر أحمد، ضد مغسلة أتلفت لها شنطة تقدر ب 5000 آلاف دولار ، للنيابة العامة لاعمال شؤنها حيال ما تقدم وهو تقديم المشكو في حقه لخدمة معيبة، و اصدار فاتورة بالمخالفة للقانون.

وكشف مصدر مطلع للجهاز عن عدم الوصول إلى اتفاق يرضي جميع أطراف الشكوى، حيث أن الفنانة طالبت المغسلة بتعويض عن قيمة الشنطة ، والمغسلة عرضت مبلغ أقل من المطلوب.

أقرأ أيضا: هاجر أحمد تكشف عن صعوبات تصوير فيلم «أهل الكهف»

وكان جهاز حماية المستهلك قد تلقى شكوى بتاريخ 2 مايو من أحد المواطنيين والتي تتضمن تضرره من قيام إحدى الكيانات التجارية العاملة في مجال التنظيف بعدم تنظيف حقيبة اليد الخاصة فضلا عن وجود قطع بها وليست بالحالة التي كانت عليها قبل التنظيف ، وقد تم قيد الشكوى برقم 1224928.

وبناء عليه قام جهاز حماية المستهلك باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الشكوى المقدمة من الشكلي والتي أسفرت عن وجود شبهة تقديم خدمة معيبة وكذلك عدم إصدار فاتورة قانونية من جانب المشكو فى حقه.

وطبقاً لنص المادة 25 من قانون حماية المستهلك رقم 181لسنة 2018 والتي تنص علي :

يلتزم مورد الخدمة برد مقابل الخدمة أو مقابل ما يجبر النقص فيها أو إعادة تقديمها إلى المستهلك في حالة وجود عيب أو نقص بها وفقا لطبيعتها وشروط التعاقد عليها والعرف التجاري ، أو تنفيذ ما يقرره الجهاز عند الخلاف .

- وطبقا لنص المادة 10 من ذات القانون يلتزم المورد بأن يسلم المستهلك فاتورة تثبت التعامل او التعاقد معه على المنتج ، متضمنة بصفة خاصة رقم تسجيله الضريبي ، وتاريخ التعامل أو التعاقد ، وثمن المنتج ومواصفاته ، وطبيعته ونوعيته وكميته ، وأي بيانات أخرى تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون .

وبناء على ما تقدم تم إحالة الأمر للنيابة العامة لاعمال شؤنها حيال ما تقدم وهو تقديم المشكو في حقه لخدمة معيبة و اصدار فاتورة بالمخالفة للقانون.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة