أحمد بدير
أحمد بدير


مهرجان المسرح المصري يكرم أحمد بدير خلال دورته الـ17

دعاء فودة

الخميس، 27 يونيو 2024 - 02:14 م

يكرم مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة الفنان الكبير أحمد بدير؛ تقديرًا لمسيرته المسرحية بشكل خاص، والفنية بشكل عام.

يمتلك الفنان أحمد بدير مسيرة حافلة، فقد أثري الفن المصري والعربي بالعديد من المسرحيات و الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والإذاعية، والتي تزيد في مجملها عن 220 عملا متنوعا، منها ما يزيد علي 50 عملا مسرحيا ما بين مسرح القطاع الخاص ومسرح الدولة، ومن أشهر أعماله: بكالوريوس في حكم الشعوب، ريا وسكينة، رأس المملوك جابر، الصعايدة وصلوا، ع الرصيف، عيلة عشر نجوم، جوز ولوز، تكسب يا خيشة، كرنب زبادي، أنا متقائل.. تصور ، غيبوبة ، فرصة سعيدة.

إقرأ ايضا: مسرحية «ملك والشاطر» لأحمد عز تتصدر تريند تويتر بعد أول يوم عرض

وقدم عبر الشاشة الصغيرة والكبيرة العديد من الأعمال منها مساسلات مثل: الغربة، أحلام الفتي الطائر، البشاير، زيزينيا، الزيني بركات، سوق الخضار، وفي السينما قدم: إسكندرية ليه، والكرنك، وشفيقة ومتولي، والإرهاب، وبطل من ورق، وحين ميسرة، وكانت أحدث أعماله مسلسل جودر وفيلم أهل الكهف.

نال أحمد بدير العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية، ومنها جائزة من مهرجان الإسكندرية السينمائي، وجائزة من مهرجان جمعية الفيلم، وكذلك جائزة من مهرجان القاهرة التاسع للإذاعة والتلفزيون عن أحسن ممثل في مسلسل” لم يكن أبدًا لها”.

يذكر أن الدورة المقبلة من عمر المهرجان القومي للمسرح المصري تحمل اسم الفنانة ”سميحة أيوب ” وتنطلق خلال الفترة من يوم 15 يوليو المقبل، الذي سيشهد حفل الافتتاح، وتستمر الفعاليات حتى يوم 30 يوليو 2024 الذي سيشهد حفل الختام.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة