رئيس حزب الجيل
رئيس حزب الجيل


الجيل الديمقراطي يطلق مبادرة «رشد استهلاكك وخفض فاتورتك وتجنب انقطاع التيار»

نسرين العسال

الخميس، 27 يونيو 2024 - 04:46 م

أعلن حزب الجيل الديمقراطي عن إطلاق مبادرة جديدة تهدف إلى ترشيد استهلاك الكهرباء تحت شعار "رشد استهلاكك وخفض فاتورتك وتجنب انقطاع التيار".

 وقال ناجي الشهابي رئيس الحزب، إن المبادرة جاءت استجابة للأزمة الحالية التي تعيشها الدولة والمواطن، وللظروف الدقيقة التي تمر بها البلاد.

وأوضح الشهابي أن ترشيد استهلاك الكهرباء أصبح ضرورة ملحة بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري وتأثيراتها السلبية، خصوصاً في الدول الصحراوية مثل مصر التي تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة. وأوضح أن الدعوة إلى الترشيد تأخرت كثيراً، مؤكداً أن الدول المتقدمة سبقتنا في هذا المجال، حيث أصبح الترشيد جزءاً أصيلاً من ثقافتها ومظهرًا حضاريًا لها.

كما أكد رئيس حزب الجيل أن ترشيد الطاقة الكهربائية يُعد أحد أهم الركائز الأساسية للاستغلال الأمثل لمصادر الطاقة الأحفورية مثل البترول ومشتقاته، مما يساعد في الحفاظ على هذه المصادر للأجيال القادمة. 

وأضاف الشهابي أن الترشيد يساهم في خفض الانبعاثات الضارة بالبيئة، ويدعم صناعة المعدات المرشدة للطاقة، خاصة من الإنتاج المحلي، مما يعزز الاقتصاد الوطني. 

وأشار إلى أن ترشيد الاستهلاك سيوفر الوقود المستخدم في إنتاج الكهرباء، مما يقلل من ساعات تخفيف الأحمال، ويساهم في تقليل استيراد المنتجات البترولية، مما يحافظ على الاحتياطي الوطني من العملة الأجنبية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة