شكرى رشدى
شكرى رشدى


أصل الحكاية

من عامل بسيط لمليونير

شكري رشدي

الخميس، 27 يونيو 2024 - 07:02 م

بدأ حياته عاملا بسيطا فى ورشة للأخشاب، واستمر سنوات طويلة من شبابه داخل هذهِ الورشة، حيث كان يحب عمله ويتفانى فى إتقان كل ما يقوم بهِ، ولكنّه وللأسف الشديد فوجئ بقرار صادم من رئيسه فى العمل بفصله من ورشة الأخشاب دون أى سبب واضح. 

وهنا شعر بالحزن الشديد لأن هذا العمل كان مصدر الرزق الوحيد له ولأسرته.

 وبعد تفكير عميق قرر أن يعمل فى مجال البناء، ولم يكن لديهِ أموال، لهذا قام برهن منزله الذى كان يسكن فيه لشراء بعض الأدوات اللازمة للبناء، وبدأ العمل بكل إتقان وكفاح، حتى أصبح من أكبر المتخصصين بعالم البناء، وبعد مرور خمس سنوات من العمل الشاق أصبح من خلالها والاس جونسون مليونيراً.. صاحب سلسلة فنادق هوليداى إن.

بنى فندق هوليداى إن سنة 1991، وكان هذا الفندق يستهدف شريحة معينة وكانت خدماته مقدمة لذوى الدخل المتوسط، ومنحهم غرفة سكنية جيدة مقابل سعر منخفض ومعظم فنادق هوليداى إن تقدم مركزاً لرجال الأعمال مجهزاً بأجهزة الكمبيوتر والطابعات والفاكسات، بالإضافة إلى ذلك فإن الفنادق فى الولايات المتحدة الأمريكيّة تقدّم مكالمات مجانية محلية، وإنترنت داخل الغرفة، ويعتبر هذا الفندق الشهير أول فندق يتيح الحجز أون لاين فى العالم.
يقول والاس جونسون فى مذكراتهِ الشخصيّة: 

لو علمت الآن أين يُقيم رئيس العمل الذى طردنى لتقدّمت إليه بالشكر العميق لأجل ما صنعه لى فعندما حدث هذا الموقف الصعب تألمت جداً ولم أفهم لماذا، أما الآن فقد فهمت أنّ الله شاء أن يغلق فى وجهى باباً ليفتح أمامى طريقاً أفضل لى ولأسرتى.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة