صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«النقل الصينية»: بناء موانئ ذكية أولوية قصوى لتطوير النقل عبر الممرات المائية بالبلاد

أ ش أ

الخميس، 27 يونيو 2024 - 08:19 م

قال نائب وزير النقل الصيني فو شيوي يين إن بناء موانئ ذكية يمثل أولوية قصوى لتطوير النقل عبر الممرات المائية في الصين، مع بذل الجهود لتسريع أتمتة مرافق الموانئ المختلفة. 

وأضاف نائب وزير النقل الصيني في مؤتمر صحفي وفقًا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا) أنه تم إنشاء 21 ميناءً للحاويات، و28 ميناءً للبضائع السائبة الجافة، وتعمل هذه الموانئ أوتوماتيكيًا.

وأوضح أنه خلال الـ5 أشهر الأولى من العام الجاري، بلغت استثمارات البلاد بالأصول الثابتة في النقل عبر الممرات المائية 78.6 مليار يوان (حوالي 11.1 مليار دولار أمريكي) بزيادة 7.2% على أساس سنوي وبقيت عند مستوى مرتفع.

◄ اقرأ أيضًا | العملاق الصيني في المقدمة.. أكبر 10 موانئ في العالم

وتابع أنه خلال الفترة بين شهري يناير ومايو، تم نقل ما يقرب من 3.9 مليار طن بضائع عبر الممرات المائية بجميع أنحاء البلاد بزيادة 7% سنويًا، وأن إنتاجية الحاويات بالموانئ على مستوى البلاد تجاوزت 130 مليون وحدة مكافئة لـ20 قدمًا خلال الفترة المذكورة بزيادة 8.8% عن العام السابق.

وتابع أن الاستثمار مول مشروعات بنية تحتية كبرى مثل: قناة بينغلو، والتي من المتوقع أن تعزز الاتصال بين منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ بجنوبي الصين ودول جنوب شرقي آسيا.

كما أظهرت بيانات وزارة النقل الصينية أن حجم الشحن عبر الممرات المائية في الصين بلغ مستوى قياسي سنوي حوالي 9.4 مليار طن في عام 2023. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة