ترامب وبايدن
ترامب وبايدن


«حرب الكلمات».. بايدن وترامب يستبقان المناظرة بمواجهة «أون لاين»

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 27 يونيو 2024 - 09:02 م

بدأت حرب التصريحات مبكرا بين كلا من الرئيس الأمريكي حالي جو بايدن، ومنافسه بانتخابات 2024 دونالد ترامب، قبل ساعات قليلة من المناظرة المرتقبة بينهما.

وتتجه أنظار العالم إلى شبكة سي إن إن حيث تقام المتاظرة الرئاسية الأولى بموسم الانتخابات الأمريكي بين العدوين اللدودين بايدن وترامب في مشهد متكرر من المناظرات الرئاسية في 2020 والتي قادت بايدن إلى المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض وحرمت منافسه ترامب من الفوز بولاية ثانية.

اقرأ أيضا| محكمة أمريكية تقضي بسجن رئيس هندوراس السابق 45 عامًا

بايدن: ترامب غير لائق
ونشر الرئيس الأمريكي جو بايدن مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الخاصة به وهو يتحدث عن منافسه ترامب والذي وصفه فيه بأنه غير لائق ليصبح رئيسا لأمريكا.

وتضمن مقطع الفيديو الذي نشره بايدن شاهدات لعدد من الأشخاص الذين كانوا ضمن إدارة دونالد ترامب خلال حكمه لأمريكا وهم يوجهون له انتقادات كبيرة بعدما لم يفز بانتخابات 2020.

وشهد الفيديو حديث نائب ترامب السابق مايك بنس عنه قائلا بأنه لا يستطيع أن يؤيده، وكذلك ظهرت مساعدته السابقة في البيت الأبيض فرح جريفين، وهي تقول بأن ترامب غير لائق لأن يكون رئيسا.

وكذلك قال مستشار الأمن القومي السابق لترامب، جون بولتون، إن زعماء العالم الآخرين مثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون مستعدون للاستفادة من ترامب.

و قال مايكل تايلر، مدير اتصالات حملة بايدن، في بيان “إذا كان الأشخاص الذين يعرفون دونالد ترامب أفضل من غيرهم لا يمكنهم أن يثقوا به، فلن يستطيع الشعب الأمريكي أيضًا أن يثقوا به.. يمكننا إيقافه، وسنفعل ذلك من خلال إعادة انتخاب جو بايدن”.
جاء الفيديو الذي نشره بايدن بعد ساعات من بدء ترامب للهجوم عليه عبر استخدام شبكته الخاصة للتواصل الاجتماعي التي ألق عليها تروث.

ترامب: وجود بايدن يهدد الديمقراطية

وهاجم الرئيس السابق دونالد ترامب الرئيس الحالي جو بايدن قائلا عبر حسابه في منصة تروث، قائلا: "جو بايدن يشكل تهديدًا للديمقراطية، وتهديدًا لبقاء ووجود بلدنا نفسه".

ولاقى منشور ترامب تفاعلا من جانب مؤيديه المتواجدين على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة به والذين باتوا في انتظار المواجهة المرتقبة مع بايدن.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة