سيارة «كونكو بت»
سيارة «كونكو بت»


سيارة «كونكو بت» المكشوفة تحفة فنية فارهة من «BMW»

أخبار السيارات

الجمعة، 28 يونيو 2024 - 03:08 ص

■ كتبت: جهاد عبدالرازق

كشفت "BMW" رسميًا عن مفهوم فاخر وأنيق أطلقت عليه Skytop Concept وهي سيارة بسقف مكشوف فارهة تشبه سيارة BMW الكلاسيكية ذات السقف المكشوف، وتأتي بتصميم فريد ومظهر عدواني، ومن المحتمل أن يتم إنتاجها في أعداد صغيرة جدًا قد تصل إلى 25 نسخة فقط.

تستخدم Skytop محرك V8 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 4..4 لتر من طراز M8 والذي يولد قوة 626 حصانًا.

وقال Adrian Van Hooydonk مدير تصميم BMW، إن المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية جديدة، وقال: "صممناها بشكل نحيف قدر الإمكان ومتجانسين مع التصميم", وفيما يخص الإنتاج لهذه السيارة أكد: "أنه لو قمنا بإنتاجها فيجب أن نفعل ذلك في إنتاج محدود جدا لتصبح سيارة الأحلام كما فعلنا مع CSL 3.0، لقد صنعنا منها 50 نسخة فقط.

◄ اقرأ أيضًا | «جلوبال أوتو» تعيد افتتاح صالة عرض BMW وMINI بالطريق الصحراوي في منطقة أبو رواش

وأضاف Frank Van Mel، الرئيس التنفيذي لشركة BMW: "إن ذلك يشبه إلى حد ما بالون الاختبار, أنت تعرض السيارة، وإذا كان هناك طلب كافٍ، فيمكن تصنيعها وسنرى خلال الفترة القليلة المقبلة ما إذا كان هذا الاهتمام سيترجم إلى طلبات شراء.

Skytop مستوحاة من الفئة الثامنة، ويأتي تصميمها مستوحي منZ8 Roadster المكشوفة، وبتصميم داخلي بالكامل مشابه لسيارة Series 8 العادية مع شاشات iDrive والمقبض وكل التفاصيل ويأتي الجلد ذو اللون البني المميز ملفت للنظر تمامًا، ويمتد إلى السقف القابل للإزالة والمصنوع من الجلد أيضًا ليتكامل الشكل النهائي للمقصورة الفاخرة.

وقالت BMW إن اللون الخارجي للسيارة Skytop Concept تم تطويره خصيصًا من أجلها بواسطة أحد الرسامين الرئيسيين لديها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة