منتخب رجال الطائرة
منتخب رجال الطائرة


منتخب رجال الطائرة يواجه اليابان وديًا استعدادًا لدورة التحدي بالصين

أميرة أنور

الجمعة، 28 يونيو 2024 - 10:43 ص

يخوض مساء اليوم الجمعة منتخب مصر للرجال للكرة الطائرة، أولى مبارياته الودية الأولي أمام منتخب اليابان خلال معسكر الفراعنة الحالي باليابان استعدادًا لدورة التحدي بالصين.

ونجح مجلس إدارة الاتحاد برئاسة المهندس ياسر قمر في توفير معسكر إعدادي قوي للفراعنة باليابان خلال الفترة من 25 يونيو الجاري، وحتى الأول من يوليو المقبل يتخلل المعسكر ثلاث مواجهات ودية مع منتخب اليابان الثاني.

وتم الاتفاق على موعد المواجهات الودية  وتقرر أن يخوض منتخب الفراعنة أولي المواجهات مساء اليوم  الجمعة  بينما تقام الودية  الثانية غدًا السبت، على أن يختتم  منتخبنا الوطني المواجهات الودية مع المنتخب الياباني مساء الأحد المقبل.

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الأسباني فيرناندو مونزوا لتجهيز جميع اللاعبين والاطمئنان على كافة عناصر منتخبنا الوطني قبل السفر إلي الصين للمشاركة في دورة التحدي.

من جانبه أكد المهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة أن منتخب الرجال وقع في مجموعة نارية في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بباريس 2024.

وتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية التي تضم بجانبه كلا من بولندا وإيطاليا والبرازيل.

والمعروف أن بولندا حاليًا تصنيف أول عالم وإيطاليا تحتل المركز الرابع ويأتي منتخب البرازيل تصنيف سادس عالميًا.

وأضاف ياسر قمر أن قوة مجموعة مصر ستضع الفراعنة أمام تحدي كبير وأنه على تواصل مستمر مع البعثة المتواجدة حاليًا بمعسكر تدريبي باليابان استعدادًا لدورة التحدي بالصين.

وأجريت، مؤخرًا قرعة أولمبياد باريس في بولندا حيث يشارك في المنافسات 12 منتخبا.

 ووقع منتخب مصر ضمن  المجموعة الثانية التي تضم بولندا وإيطاليا  والبرازيل.

وضمت باقي مجموعات الأولمبياد:

المجموعة الأولى : فرنسا وسلوفنيا وكندا وصربيا.

المجموعة الثانية: مصر، بولندا، البرازيل، إيطاليا

المجموعة الثالثة : اليابان وأمريكا والأرجنتين وألمانيا.

يذكر أن منتخب مصري قد تأهل رسميًا لأولمبياد باريس بعد تصدره التصنيف القاري.

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الإسباني فرناندو مونزوا القائمة الرسمية للمنتخب.

وتضم كلا من:  حسام يوسف ومصطفي جابر ورضا هيكل وسيف عابد ومحمد مصطفى، ومحمد عسران وعبدالرحمن الحسيني وأحمد ضياء وأحمد عزب ومحمد عادل وحمادة عثمان ومحمد المهدي ومحمد رضا ومحمد رمضان.

ويرأس البعثة عمرو مخلوف أمين  صندوق الاتحاد، ويتكون الجهاز الفني للمنتخب من  الأسباني فيرناندو مونزوا مديرًا فنيًا وطارق الزفتاوي مدربًا عامًا ومحمد السيد سيكو مدربًا والدكتور سامح ظلام طبيبًا للمنتخب وأحمد سعيد محللًا تقنيًا.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة