الأرجنتين
الأرجنتين


الأرجنتين تبحث عن العلامة الكاملة أمام بيرو

وكالات

الجمعة، 28 يونيو 2024 - 11:41 ص

عقب فوزه في أول مباراتين بالمسابقة، يسعى منتخب الأرجنتين للحفاظ على سجله المثالي في كوبا أمريكا، أمام بيرو، على ملعب هارد روك في ولاية فلوريدا.

ويلتقي المنتخب الأرجنتيني (بطل العالم) مع نظيره البيروفي، صباح بعد غد الأحد بتوقيت جرينتش، في ختام دور المجموعات.

ويتربع منتخب الأرجنتين (حامل اللقب) على قمة الترتيب برصيد 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه 2-0 على كندا، وبهدف نظيف على تشيلي. 

في المقابل، يتواجد منتخب كندا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، فيما يحتل منتخبا تشيلي وبيرو المركزين الثالث والرابع بنقطة واحدة فقط.

اقرأ أيضا: لاعب بيرو: علينا أن نحمل سكينا أمام الأرجنتين

وبعد تسجيله كبديل في فوز الأرجنتين على كندا، ترك لاوتارو مارتينيز، بصمته مرة أخرى بعد نزوله لأرض الملعب قادما من مقاعد البدلاء في اللقاء الثاني، عقب تسجيله هدف الفوز القاتل أمام تشيلي في الدقيقة 88.

ويدرك رفاق الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، أن الفوز على بيرو سيعزز تواجدهم على القمة، ليتصدروا ترتيب المجموعة لأول مرة في كوبا أمريكا منذ نسخة 2016 في الولايات المتحدة أيضا.

وتلقى منتخب الأرجنتين، هزيمتين فقط خلال آخر 59 مباراة خاضها في مختلف المسابقات منذ صيف عام 2019.

وكانت الهزيمة الأولى للفريق خلال تلك الفترة أمام السعودية، حينما خسر 1-2 في مونديال قطر، قبل أن يشق طريقه نحو التتويج بلقب المونديال للمرة الثالثة في تاريخه.

فيما جاءت الهزيمة الثانية أمام أوروجواي، عندما خسر 0-2 في تصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية، المؤهلة لكأس العالم 2026، في تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

ومنذ تلك الهزيمة أمام أوروجواي، فازت الأرجنتين بمبارياتها السبع الأخيرة في جميع البطولات، حيث سجل لاعبوها 15 هدفا واستقبلت شباكها هدفين فقط في تلك السلسلة.

وتبدو الأرجنتين، المرشحة الأوفر حظا لحصد النقاط الثلاث في اللقاء القادم، بعدما حققت 12 فوزا مقابل 4 تعادلات، دون أن تتلقى أي هزيمة، خلال آخر 16 مقابلة أمام بيرو. 

في المقابل، يواجه منتخب بيرو، وصيف نسخة 2019 لكوبا أمريكا والمتأهل للمربع الذهبي في النسخة الماضية للمسابقة عام 2021، خطر الخروج من دور المجموعات في البطولة للمرة الأولى منذ نسخة 1995.

وافتتحت بيرو، مشوارها في كوبا أمريكا 2024 بالتعادل السلبي مع تشيلي، قبل أن تتلقى خسارة مباغتة 0-1 أمام كندا في الجولة الثانية، بعد خوضها نصف الساعة الأخير من المباراة بعشرة لاعبين.

وعانى منتخب بيرو من حصول لاعبه ميجيل أراوخو على بطاقة حمراء في الدقيقة 59 بسبب التحام عنيف مع أحد لاعبي كندا، الذي استغل النقص العددي في صفوف منافسه، ليحرز هدفا عبر لاعبه جوناثان دافيد في الدقيقة 74.

وأصبح يتعين على فريق المدرب خورخي فوساتي، الفوز على الأرجنتين، وانتهاء المباراة الأخرى في المجموعة بين كندا وتشيلي بالتعادل، من أجل التأهل لدور الثمانية.

ويعاني منتخب بيرو، من عدم فاعلية خط هجومه، الذي فشل في التسجيل سوى في 4 مباريات فقط خلال آخر 12 لقاء خاضه الفريق بكل المنافسات.

كما أخفق أيضا في هز شباك منتخب الأرجنتين خلال لقاءاتهما الأربع الأخيرة، وهو ما يجعل نجاحه في الفوز أمام المنتخب الأبيض والسماوي، أمرا عسيرا.

وبصفة عامة، التقى المنتخبان في 57 مباراة، حيث يمتلك المنتخب الأرجنتيني أفضلية كاسحة عقب تحقيقه 36 فوزا مقابل 7 انتصارات فقط لبيرو، فيما فرض التعادل نفسه على 14 لقاء.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة