الدكتور هاني متولي  الخبير العقاري
الدكتور هاني متولي الخبير العقاري


خبير اقتصادي يكشف أهمية استثمار فوربس العالمية وماجنوم بمصر

حسن هريدي

الجمعة، 28 يونيو 2024 - 04:37 م

 

أكد الخبير والمطور العقاري د. هاني متولي عضو الاتحاد المصرى لمقاولي التشييد أن اختيار تحالف شركتي فوربس الأمريكية العالمية وشركة ماجنوم العقارية لموقع برج فوربس العالمي بالعاصمة الادارية  الجديدة.

ولفت إلى أن التقدير العالمي عالي الايجابية للسوق العقارية المصرية باعتبارها ارض خصبة كفيلة بنمو بذرة شركة فوربس العقارية في منطقة الشرق الأوسط وخصوصا وان فوربس أعلنت ان برجها الجديد سوف يكون المركز الإقليمي للشركة في الشرق الاوسط ما يدلل على توقعات وقراءة واعدة لسوق مصر العقاري وانه قادر على قيادة وتوجيه نشاط فوربس العقارية الكبرى في المنطقة .

 واضاف د. هاني متولي خلال برنامج أوراق اقتصادية بقناة النيل للأخبار ان هذا الاختيار من فوربس وماجنوم لموقع برج فوربس العالمي من شأنه بث رسالة إيجابية عن السوق العقارية المصرية الواعدة للاستثمار العالمي ومن ثم توليد تأثير قوي في سوق الاستثمار العقاري العالمي جاذب للمستثمرين الى السوق المصرية .

وتوقع د. هاني متولي ان يؤدي دخول شركتا ماجنوم وفوربس العالمية في شراكة مع الحكومة المصرية من خلال بناء هذا البرج الى تحفيز الشركات العالمية الأخرى سواء على المستوى الاقليمي او الدولي للدخول في المشروعات العقارية في العاصمة الادارية او في كافة انحاء الجمهورية ؛ كاشفا عن ان لدى مصر بقاع استثمارية عقارية متميزة مثل العاصمة الإدارية او العلمين او رأس الحكمة ومازال فيها أجندة قوية لشراكات الدولة ما يجعل من برج فوربس العالمي منبها قويا ومحفزا اساسيا للشركات العقارية العالمية الكبرى للدخول في شراكات مع الدولة المصرية للحصول على حصة من كعكة هذه الشراكات التي تحرص الدولة على طرحها على الاستثمار العالمي.

كما كشف د هاني متولي عن البرج سوف يتميز بنظم إدارية بالذكاء الإصطناعي بالاضافة الى توفير مساحات خضراء للوحدات المقامة في البرج ما يمثل نقلة نوعية في السوق العقاري المصري بشكل عام وبالتالي انتشار هذا النمط في السوق العقاري المصري.

واعتبر الخبير العقاري ان دخول شركة فوربس العالمية وماجنوم من شأنه رفع معايير تنفيذ مبدأ تصدير العقار المصري وبالتالي خلق طلب قوي بين الشركات الكبرى لتنفيذ أبراج مماثلة من شأنها توسيع سوق العقارات المصرية على مستوى السوق العقارية العالمية ودخوله في منافسة اقليمية مع الدول الرائدة في هذا المجال.

 

اقرأ أيضا بالأسماء.. قائمة المرشحين لعمادة كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي بجامعة بنها

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة