جو بايدن ودونالد ترامب
جو بايدن ودونالد ترامب


هل ستغير مناظرة بايدن وترامب مجرى انتخابات أمريكا 2024؟

إسراء ممدوح

الجمعة، 28 يونيو 2024 - 11:29 م

بعد انتهاء مناظرة بايدن وترامب، اشتعلت النقاشات حول تأثير أداء كل من المرشحين الرئاسيين على مسار انتخابات أمريكا 2024، مع تبادل الآراء بين الأحزاب المختلفة حول النتائج والتأثير المحتمل على المشهد السياسي القادم.

بينما أعرب الديمقراطيون، عن استيائهم الشديد من الأداء الذي رأوه غير مقبولًا لرئيسهم في المناظرة الأمريكية، مشيرين إلى أن الوقت قد حان لرحيل بايدن بسبب ما وصفوه بأدائه المتعثر، باتت الأسئلة تتزايد حول مكانته كرئيس للولايات المتحدة في سباق انتخابات أمريكا 2024.

وتصاعدت النقاشات داخل الحزب الديمقراطي حول مدى تأثير الأداء الضعيف لبايدن في المناظرة الأمريكية على مصداقيته كمرشح محتمل في انتخابات أمريكا 2024، وتساءل البعض عن ما إذا كانت سياساته ورؤاه لا تزال تتماشى مع تطلعات الناخبين.

وبعد انتهاء مناظرة بايدن وترامب، كثرت التساؤلات في المجتمع الأمريكي بل وحول العالم أجمع بشأن ما إذا كانت هناك تغييرات محتملة في سباق انتخابات أمريكا 2024، وهل ستلعب مناظرة بايدن وترامب دورًا حاسمًا في تحديد مسار الانتخابات الأمريكية في نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضًا: كيف رأت وسائل الإعلام الأمريكية أداء بايدن وترامب خلال المناظرة الأمريكية؟


مناظرة بايدن وترامب ومسار الانتخابات أمريكا

أفاد معهد بيو للأبحاث في واشنطن أن مناظرة بايدن وترامب جذبت أنظار العالم وحصدت مشاهدات هائلة، حيث أكد ستة من كل عشرة ناخبين على أن المناظرات الرئاسية في تاريخ أمريكا كانت مفيدة في تحديد اختيارهم للمرشح في الانتخابات الرئاسية، وفقًا لشبكة "العربية" الإخبارية.

وأشار المعهد إلى أن بعض الناخبين اتخذوا قراراتهم بشكل قاطع بعد مشاهدتهم للمناظرة على مدار مناظرات أمريكا عبر التاريخ، مما يدل على أن المناظرات الأمريكية لها قدرة على تغيير مسار انتخابات أمريكا بشكل كبير.

وعلى الرغم من أداء بايدن الذي وصفه البعض بـ "الكراثي"، في المناظرة الأمريكية، أعلن الرئيس الأمريكي الحالي نيته المشاركة في سباق انتخابات أمريكا 2024 خلال تجمع لأنصاره في ولاية كارولاينا الشمالية.

ولفت بايدن، إلى أنه على دراية بصعوبة المرحلة وتحدياتها، مؤكدًا على أنه يفهم كيفية التعامل معها وتحمل المسئولية وإنجاز المهام.

من جهته، استقبل فريق المرشح الرئاسي السابق دونالد ترامب بتصفيق حار عقب انتهاء المناظرة الأمريكية، وكذلك بعَضًا من مؤيديه الذين من المحتمل أن يصوتوا له في انتخابات أمريكا 2024.


وسائل إعلام أمريكية تعلن فوز ترامب بالمناظرة

واتفقت وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في المناظرة الأمريكية مع الرئيس السابق دونالد ترامب كان "كارثيًا"، وأن على الحزب الديمقراطي أن يأخذ الأمر بجدية.

ورأت شبكة "CNN" الأمريكية، أن أداء الرئيس جو بايدن في المناظرة الأمريكة أثار قلق كبار الديمقراطيين، مما دفع البعض للتساؤل علنًا عما إذا كان بإمكانه البقاء على رأس القائمة الديمقراطية.

وأشارت إلى أن مناظرة بادين وترامب كانت اختبارًا مهمًا لبايدن لإظهار الحيوية والنشاط، لكن مصادر ديمقراطية أعربت عن قلقها بشأن نقاط ضعف بايدن.

أما وكالة "بلومبيرج"، اعتبرت أنه ينبغي على الحزب الديمقراطي "الضغط على زر الذعر بعد المناظرة الأمريكية الكارثية لبايدن"، مشيرة إلى أن أداء الرئيس تخلله تعثرات وتكرار للكلام وسعال وبيانات غير دقيقة، وتوقف طويل أثار مخاوف بشأن لياقته البدنية والعقلية.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة