جانب من الحملة
جانب من الحملة


تموين الغربية يضبط 6 محطات تتلاعب في الوقود المدعم وبيعه بالسوق السوداء

عصام عمارة

السبت، 29 يونيو 2024 - 04:07 ص

تمكنت حملة مكبرة لمديرية التموين بمحافظة الغربية، من ضبط كميات كبيرة من الوقود يتم التلاعب بها داخل ٦ محطات بعدد من مراكز المحافظة وتجميعها للبيع في السوق السوداء.

اقرأ أيضا| محافظ الغربية: تكثيف حملات التفتيش على الأسواق والمحال استعدادا لعيد الأضحى

جاء ذلك تنفيذا لتعليمات على المصيلحي وزير التموين والدكتور  طارق رحمي محافظ الغربية بتشديد الرقابة على الأسواق والمحلات العامة لضبط المخالفات التموينية والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الاتجار فى قوت الشعب والمخالفين.

حيث تم تشكيل حملة تموينية مكبرة برئاسة المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية وضمت كلا من  أحمد أبو زيد مدير عام التجارة الداخلية والدكتورة  ولاء شاهين
 مديرة الرقابة التجارية وكلا من محمد فوزى و احمد فاروق مفتشي الرقابة التجارية.

وذلك لتفقد الحالة التموينية بدائرة مركز طنطا و مركز المحلة الكبرى وسمنود وزفتى محافظة الغربية.

حيث تم ضبط محطة تموين سيارات وذلك للتصرف فى كمية من السولار قدرها ١٢٨٩ لتر وذلك بعد جرد الكميات الموجودة فعليا في المحطة بالسجلات الخاصة بها ومخالفة القانون للتصرف في سلع تموينة مدعمة بغرض التربح السريع الغير مشروع بمركز طنطا.

وكذلك ضبط محطة تموين سيارات وذلك للتصرف فى كمية من بنزين ٨٠ قدرها ٤١٢ لتر وذلك بعد جرد الكميات الموجودة فعليا فى المحطة بالسجلات الخاصة بمركز المحلة الكبرى.

وتم أيضاً ضبط محطة تموين سيارات أخرى وذلك لتجميع كمية من السولار قدرها ٨٠٩ لتر وذلك بعد جرد الكميات الموجودة فعليا بالمخالفة وذلك  لتجميع سلع تموينة مدعمة بغرض التربح السريع الغير مشروع بمركز زفتى.

كما  ضبط محطة تموين سيارات وذلك لتجميع كمية من السولار قدرها ١٣٠٢٩ ثلاثة عشرة الف وتسعة وعشرون لتر سولار وكذا كمية من بنزين ٨٠ قدرها ٣٢٥ لتر وذلك بعد جرد الكميات الموجودة فعليا بالمحطة بغرض التربح السريع الغير مشروع بسمنود، وضبط محطة تموين سيارات وذلك للتصرف فى كمية من بنزين ٩٢ قدرها ١٨٩٦ لتر بنزين ٩٢ وذلك بعد جرد الكميات الموجودة فعليا في المحطة بالسجلات الخاصة بمركز المحلة.

كما تمكنت الحملة التموينية من ضبط محطة تموين سيارات وذلك للتصرف فى كمية من بنزين ٩٢ قدرها ٧٤٢ لتر بنزين ٩٢ وذلك بعد جرد الكميات الموجودة فعليا فى المحطة بالسجلات الخاصة بها مخالف بذلك المرسوم بقانون ٩٥ لسنة ١٩٤٥ ومعدلاته وكذا القرار الوزارى رقم ٩٦ لسنة ٢٠٢٣ وذلك للتصرف فى سلع تموينة مدعمة بغرض التربح السريع الغير مشروع.

وتم تحرير محاضر بالمخالفات وإحالته لجهات التحقيق 

 

 

تموين الغربية يضبط 6 محطات للوقود

تموين الغربية يضبط 6 محطات للوقود

تموين الغربية يضبط 6 محطات للوقود

تموين الغربية يضبط 6 محطات للوقود

تموين الغربية يضبط 6 محطات للوقود

تموين الغربية يضبط 6 محطات للوقود

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة