اللواء أشرف الداودى محافظ قنا
اللواء أشرف الداودى محافظ قنا


بحد أدنى 276 درجة.. قبول دفعة جديدة بمدرسة «مياه الشرب والصرف الصحي» في قنا

أبو المعارف الحفناوي

السبت، 29 يونيو 2024 - 03:35 م

أعلن اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، عن قبول دفعة جديدة، من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2024- 2025، للالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا.

اقرأ أيضا | بديلة للثانوى العام.. تفاصيل وشروط الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية 2024

وأشار الداودي، إلى أنه سيتم قبول 50 طالبًا بالدفعة الجديدة، من الحاصلين على مجموع 276 درجة، كحد أدنى، فى الشهادة الإعدادية العامة، لهذا العام الدراسي، بالإضافة إلى اجتياز اختبارات القدرات الخاصة، وأنه تم تحديد نسبة 80% من إجمالي المتقدمين لأبناء المحافظة، والنسبة المتبقية موزعة على أبناء المحافظات المجاورة.

وأضاف الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن شروط التقديم في مدارس المياه والصرف الصحي 2025 هى كالتالى: 

* الحصول على شهادة الإعدادية العامة  فقط 2024.

* ألا يقل مجموع الطالب عن 276 درجة في الإعدادية العامة، على أن يكون التفاضل في القبول للمتقدمين حسب:

- مجموع الشهادة الاعدادية العامة الحاصل عليها الطالب هذا العام ٢٠٢٤ + الدرجة الحاصل عليها الطالب في الاختبارات التي تُعقد بمعرفة مديرية التربية والتعليم وشركة المياه. 

- في حالة تساوي الدرجة تكون المفاضلة للأصغر سنا.

- في حالة التساوي تكون المفاضلة بترتيب الحروف الأبجدية للطالب مع تنفيذ ما تم اتباعه في العام الماضي بقبول 40 طالبًا بمحافظة قنا، و ۱۰ من المحافظات الأخرى، وهي الأقصر - أسيوط - سوهاج، علي أن لا يكون الطالب متقدم في إحدى هذه المحافظات، إلى مدرسة أخرى، بنفس التخصص، وفي حالة ثبوت تقديمه، فليس له الحق في استكمال باقي إجراءات التقدم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة