منتخب البرازيل
منتخب البرازيل


فرص منتخب البرازيل في التأهل إلى ربع نهائي كوبا أمريكا

عبد الرحمن مصطفى

السبت، 29 يونيو 2024 - 04:06 م

تألق منتخب البرازيل، فجر اليوم السبت، بفوز عريض على باراجواي، بأربعة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا، ليصحح منتخب البرازيل أوضاعه بعد تعادل سلبي في الجولة الأولى أمام كوستاريكا.

مشوار منتخب البرازيل في كوبا أمريكا

بدأ منتخب البرازيل مشواره في كوبا أمريكا، بالتعادل بدون أهداف أمام كوستاريكا، ضمن الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة، في أول مفاجآت البطولة اللاتينية، إلا أنه سرعان ما عدل موقفه بفوز ثمين على باراجواي، برباعية مقابل هدف، فجر اليوم السبت.

منتخب البرازيل

منتخب البرازيل رفع رصيده إلى 4 نقاط بعد الفوز على باراجواي، بينما في نفس مجموعته فاز منتخب كولومبيا على كوستاريكا وباراجواي، ليصبح رصيده 6 نقاط في صدارة المجموعة متفوقًا على منتخب البرازيل، في حين أن باراجواي تتذيل الترتيب بدون نقاط، وكوستاريكا الثالث بنقطة وحيدة.

مباراة منتخب البرازيل المقبلة

ومن المقرر أن تختتم منافسات المجموعة الرابعة، بمباراتين قويتين فجر الأربعاء المقبل، إذ يلتقي منتخب البرازيل مع منتخب كولومبيا صاحب صدارة الترتيب والذي لم يتعرض للهزيمة خلال 25 مباراة متتالية تحت قيادة المدرب الأرجنتيني نيستور لورينزو، بينما سيواجه منتخب كوستاريكا نظيره باراجواي الذي يبحث عن فوز شرفي بعد توديعه البطولة.

منتخب البرازيل

فرص منتخب البرازيل في التأهل لربع النهائي

ولدى منتخب البرازيل، أربع فرص لحسم التأهل إلى دور الثمانية، منها ثلاث فرص تمنحه بطاقة التأهل بشكلٍ مباشر دون الدخول في حسابات معقدة، أولها الفوز على كولومبيا، وهو ما يعني احتلاله صدارة المجموعة بـ7 نقاط وتتراجع كولومبيا إلى الوصافة بـ6 نقاط، لكن يصعدان معًا إلى الدور المقبل.

كما أن منتخب البرازيل يمكنه التأهل مباشرة حال التعادل، إذ سيصبح رصيده 5 نقاط ويصعد وصيفًا، فضلًا عن وجود فرصتين أخريتين، أحدهما تمنحه بطاقة التأهل حتى إذا خسر أمام كولومبيا، بشرط أن لا تفوز كوستاريكا على باراجواي، بينما إذا فازت كوستاريكا وخسر منتخب البرازيل، قد يصعد بفارق الأهداف، بشرط أن لا تفوز كوستاريكا بأكثر من ثلاثية نظيفة.

ويتفوق منتخب البرازيل حاليًا بفارق 3 أهداف بعد تسجيله 4 أهداف مقابل هدف سكن شباكه، بينما يحتاج منتخب كوستاريكا لشبه معجزة بعدما فشل في هز الشباك في أول مباراتين واستقبلت شباكه 3 أهداف ليكون فارق أهدافه -3.

منتخب البرازيل

اقرأ أيضًا| كوبا أمريكا 2024| البرازيل تفوز على باراجواي برباعية وتضع قدمًا في ربع النهائي

فينيسيوس يفتتح رصيده في كوبا أمريكا ويتصدر قائمة الهدافين

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة