النائبة الدكتورة نيفين حمد
النائبة الدكتورة نيفين حمد


نائبة تثمن افتتاح الرئيس السيسي لمؤتمر الاستثمار مع الاتحاد الأوروبي: شهادة ثقة للاقتصاد

حسام صدقة

السبت، 29 يونيو 2024 - 05:02 م

 ثمنت النائبة الدكتورة نيفين حمدي ، عضو لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب ، عضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن ، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى ، رئيس الجمهورية ، لمؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي، مؤكدة أن المؤتمر شهادة ثقة جديدة في الاقتصاد المصري ويعد ترجمة حقيقة للشراكة الوثيقة بين مصر والاتحاد الأوروبي،  لزيادة الاستثمار في المجالات ذات الأولوية.

 مصر تتحرك نحو ريادة الشرق الأوسط في مجال الهيدروجين الأخضر

 وأشارت عضو لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، الى إنه على مدى السنوات العاشرة الماضية، نفذت مصر العديد من المشروعات القومية الضخمة التي تقدم الكثير من الفرص الاستثمارية، مما جعل العالم يُنظر إليها على أنها بوابة رئيسية إلى الأسواق الإفريقية والأوروبية.

 وكشفت عضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن ، عن أهمية الإعلان السياسي الذي وقعه الرئيس عبدالفتاح السيسي، و رئيسة المفوضية الأوروبية والذي يتضمن القطاعات التنموية ذات الاهتمام المشترك وهي تحول الطاقة وأمن الطاقة، والتحول الرقمي، والأمن الغذائي، والتحول الأخضر وكفاءة الموارد، وذلك من خلال حزمة تمويلية بقيمة 7.4 مليار يورو.

 واكدت نيفين حمدي ، علي أن الشراكة المصرية  مع الاتحاد الأوروبي، تعمل على دعم القطاع الخاص بشكل أساسي وجذب الاستثمارات، وتشجيع الإصلاحات الهيكلية التي تمنح القطاع الخاص دور أكبر في الاقتصاد المصري، وتعزز التنافسية وتفتح آفاق الاستثمار في مصر.

 وأضافت، عضو لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، أن الدولة المصرية تمتع بموقع جغرافى متميز واستقرار أقتصادي وسياسى وأمني غير مسبوق، إضافة إلى توجيهات القيادة السياسية وحرصها على تهيئة البنية التحتية في كافة القطاعات من خلال مشروعات قومية ضخمة ، تمثلت في الطرق والكباري والموانئ والكهرباء والصناعة والطاقة والإسكان وغيرها كثير.

وتابعت نيفين حمدي، أن جولات الرئيس السيسي، الخارجية، كان لها الأثر الكبير في خلق دعم حقيقي للاقتصاد المصرى وجعل مصر أحد أهم الأسواق العالمية الجاذبة للاستثمارات الخارجية، داعيه المستثمرين إلى المجيء لمصر، نظراً لما تتوفر به من الموقع الاسراتيجى الجغرافى الممتاز والاقتصاد القطاعى المتنوع والسوق الكبير والعمالة المؤهلة، وتوفر المواد الخام وغيرها، كما أن مصر تقع على ممر الطرق اللوجيستية العالمية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة