حملة "من بدري.. أمان"
حملة "من بدري.. أمان"


انطلاق حملة «من بدري.. أمان» لاكتشاف وعلاج مرضي السرطان بأسيوط

محمود مالك

الأحد، 30 يونيو 2024 - 01:18 م

أعلنت مديرية الصحة بأسيوط، عن انطلاق فعاليات حملة "من بدري.. أمان " التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في 10 محافظات على مستوى الجمهورية،  منها محافظة أسيوط بمركز الفتح.

وأوضح د.محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن الحملة تستهدف الكشف المبكر عن الأورام السرطانية المختلفة لسرعة العلاج وتقليل مصاريف العلاج الباهظة، مما يؤثر بالإيجاب على المرضي، مشيرا إلى أن الحملة تقديم خدمات المبادرات الرئاسية المختلفة، وأورام الثدي، ومبادرة الأورام السرطانية «عنق الرحم، القولون، الرئه، البروستاتا».

اقرأ أيضاً| محافظ أسيوط: بدء ترفيق المنطقة اللوجستية الاستثمارية المتكاملة بالكوم الأحمر

 واضاف وكيل وزارة الصحة بأسيوط ان الفئة المستهدفة خلال الحملة، السيدات والرجال من سن 25 حتى 50 عام، حيث يتم قياس الضغط، والسكر، والوزن، والطول، وفحص الثدي للمرأة، وكذلك الكشف عن عنق الرحم لجميع السيدات المتزوجات من 25 لـ 50 عام بواسطة أطباء النساء، كذلك فحص الرئة، القولون، البروستاتا، مؤكداً أنه تم إنشاء مخيم مجهز، يتم فيه تسجيل المترددين سيدات ورجال لتلقي جميع الخدمات مجانا، من خلال تواجد المعامل المتخصصة لأخذ العينة وفحصها  للبروستاتا، والقولون مجانا.

من جانبه أوضح د.أحمد سيد موسي وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية بأسيوط أن انطلاق حملة «من بدري أمان» يتزامن مع إحياء ذكرى حصول المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية في شهر يونيو 2023 على تسجيل رقم قياسي جديد لأكبر علامة توعية بالسرطان بالعالم بموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة