القوات الروسية تحرر بلدتين في دونيتسك - صورة أرشيفية
القوات الروسية تحرر بلدتين في دونيتسك - صورة أرشيفية


القوات الروسية تحرر بلدتين في «دونيتسك» الشعبية

وكالات

الأحد، 30 يونيو 2024 - 02:36 م

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها ، اليوم أن القوات الروسية حررت بلدتي سبورنو ونوفواليكساندروفكا في دونيتسك الشعبية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا: تم إسقاط 72 مسيرة أوكرانية واعتراض 9 صواريخ طراز "هيمارس" وصاروخين من طراز "نيبتون"، وحررت وحدات قوات "المركز" الروسية بلدة نوفواليكساندروفكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية، كما تم تحرير بلدة سبورنويه في جمهورية دونيتسك الشعبية، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسئولية وحدات قوات "الغرب" الروسية نحو 515 جنديا، وذلك بحسب بيان "وزارة الدفاع الروسية".

اقرأ أيضًا: روسيا تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك الأوكرانية

وأضاف البيان، أن خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية وحدات قوات "الشمال" الروسية تبلغ نحو 285 جنديا ودبابة، بالإضافة إلى خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية وحدات قوات "الجنوب" الروسية تبلغ نحو 450 جنديا ودبابتين، كما كانت خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية وحدات قوات "المركز" الروسية نحو 370 جنديا، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية وحدات قوات "الشرق" الروسية نحو 130 جنديا، وصدت وحدات قوات "المركز" الروسية خمس هجمات مضادة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وفي صباح اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن أن القوات الروسية دمرت 36 مسيرة أوكرانية في مناطق في غرب روسيا قريبة من الحدود، وفقًا لوكالة "فرانس برس" الروسية.

وقالت الوزارة الروسية، في منشور على تلجرام "دمرت أنظمة الدفاع الجوي العاملة 15 طائرة بدون طيار فوق منطقة كورسك، وتسع طائرات بدون طيار فوق منطقة ليبيتسك، وأربع طائرات بدون طيار فوق منطقتي فورونيج وبريانسك، وطائرتين بدون طيار فوق منطقتي أوريول وبيلجورود".

وأكد حاكم فورونيج ألكسندر جوسيف على تلجرام أن الدفاعات الجوية "دمرت عدة طائرات مسيرة أوكرانية" و"لم تقع إصابات أو أضرار".

وكثفت أوكرانيا هجماتها على الأراضي الروسية هذا العام، مستهدفة مواقع للطاقة تقول إنها تزوّد الجيش الروسي، وكذلك البلدات والقرى عبر الحدود.

وشن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الشهر الماضي هجوما بريا جديدا كبيرا على منطقة خاركيف بشمال شرق أوكرانيا، مؤكدا أنه يهدف إلى إنشاء "منطقة عازلة" ودفع القوات الأوكرانية إلى التراجع لحماية منطقة بيلجورود الحدودية الروسية من القصف.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة