سفير الاتحاد الأوروبي
سفير الاتحاد الأوروبي


في ختام مؤتمر الاستثمار.. سفير الاتحاد الأوروبي: القطاع الخاص أكد دعمه لمصر 

وردة الحسيني

الأحد، 30 يونيو 2024 - 07:29 م

أكد كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة أن مؤتمر الاستثمار الأوربي في مصر حدث مهم للغاية لأسباب عديدة، أحدها  كان مرحلة التوقيع على حزمة الدعم التي تبلغ قيمتها مليار دولار،بالأمس بين الرئيس عبد الفتاح السيسي و أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوربية.

وتابع : "هذا اللقاء مكن القطاع الخاص من  التعبير عن دعمه لمصر..  لقد رأينا العديد من التوقيعات المهمة المرتبطة بمشاريع الهيدروجين كما اكد ان مشاركة القطاع الخاص ايضا اتاحت له الفرصة  للتحدث مع المؤسسات المالية الدولية ومع الاتحاد الأوروبي ومع الحكومة المصرية حول كيفية تحسين مناخ الاستثمار".

اقرأ أيضًا: نشاط مكثف لوزيرة التخطيط خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي

واستطرد قائلا : "حجم الاستثمار الأوروبي مرتفع للغاية في مصر، ومع ذلك  هناك الكثير الذي يتعين القيام به، وأعتقد أن هذ اللقاء وفر هذه الفرصة،خاصة بالعمل مع  المؤسسات المالية الدولية.. نقوم بإعداد قرض   قيمته 1.6 مليار دولار كضمان للاستثمار،بما يعني  أن المستثمرين الأوروبيين الذين يرغبون في المجيء إلى مصر  يمكنهم الاستفادة منه كضمانة للاستثمار".

وتابع برجر قائلا :  "نحن بحاجة إلى استقرار التمويل علي المدي القصير في مصر  وهذا المؤتمر عمل على هذا".

وقال : "وقعنا  في شهر مارس الماضي مع مصر على اتفاق  الشراكة الاستراتيجية الشاملة والذي  يتكون من ستة فصول منها  الاستثمار، والتجارة والاقتصاد و التنقل و الهجرة، والمشاركة السياسية و الإنسانية ،مؤكدا ان مؤتمر الاستثمار اول ترجمة لنتائج هذا الاتفاق".

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة