الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية
الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية


أمين الفتوى: لا يجوز الصلاة بالحذاء في هذه الحالة

محمد البنهاوي

الأحد، 30 يونيو 2024 - 07:45 م

أجاب الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة حول: "حكم الصلاة في الحذاء باستمرار؟".

ووأضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على قناة "الناس"، اليوم الأحد: "يجوز الصلاة بالحذاء في الأعياد لو الانسان في حديقة، أو في الصحراء أو في الشغل لو لم يكن هناك فرشا".

وتابع: "سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كان يصلى بالحذاء، وكان المسجد من رمل وحصى، وبالتالي لا يمكن الصلاة بالحذاء فى المساجد الآن لأنها مفروشة".

وفي سياق آخر أجاب الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال حول: "حد كان بيساعدني بالعلاج، ولما احتجت فلوس العلاج غصب عنى بعته لحد، فما حكم الشرع؟".

اقرأ أيضاً .. حكم الصلاة بالحذاء.. الإفتاء توضح

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، "هنفرض حضرتك جبت علاج وملكته، بالفعل ودخل في ملكك أنت احتجته استخدمت منه جزء شفتني، أنا محتاج النوع ده ولكن هو دخل في ملكك خلاص نعم لم تحتل ولم تخبر بطريقة ملتوية زي ما قلنا ولكن جبته، فعلا أنت محتاجه رب يعفيك ففاض علبة فأعطيتها لى أو أنا احتجت علبة فأعطيتها لى، أنا استخدمتها أو إني أنا بعتها خرجت من ملكك دخلت ملكي، أنا حر التصرف فيها، فأنت لك أجر على إنك ساعدتني وأثرت مني بهذه العلبه وأنا شفت إن أنا محتاج إن أنا أجيب فلوس فرحت بايعها".

وأَضاف: "الصيدليات بتمنع بيع وما زالت وده بعض الصيدليات المفروض تشدد عليه بيع الأدوية المدعمة،علشان الأمر يبقى مع من كل القنوات مقفول، تضيع الفرصة على الناس اللى تجيب وتبيع وتحصل أزمة".

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة