اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية


الأهالي يناشدون الداخلية القبض عليهم..

هاربون من الإعدام يطلقون أعيرة نارية ويثيرون الذعر بسوهاج

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 01 يوليه 2024 - 07:21 م

شهدت قرية عنيبس مركز جهينة بمحافظة سوهاج حالة من الذعر والهلع بعد حدوث مشاجرة بين عائلتين استمر فيها إطلاق الأعيرة النارية أكثر من ساعتين، مما تسبب في إثارة الذعر بين الأهالي، كما تسببت تلك المشاجرة في إصابة شخصين بطلقات نارية، تم نقلهم على إثرها للمستشفي لتلقي العلاج. 

اقرأ أيضا| أمن القليوبية يكشف حقيقة إطلاق فرد أمن لأعيره نارية في عرس

وكشفت التحريات الأولية أن المتهمين بإطلاق الأعيرة النارية 3 أشخاص مسجلين وهاربين من تنفيذ حكم بالإعدام شنقًا في واقعة المرج الشهيرة التي قاموا فيها المتهمين الـ 3 وآخرين سبق الحكم عليهم فيها، بإطلاق أعيرة نارية وفرض السيطرة واستعراض القوة بدائرة قسم شرطة المرج القاهرة، مما تسبب في وفاة أحد الأشخاص.

ويكثف رجال مباحث سوهاج من جهودهم لضبط المتهمين، في الوقت الذي ناشد فيه أهالي القرية اللواء محمود توفيق- وزير الداخلية بالتدخل والقبض على المتهمين، نظرًا لكثرة مشاكلهم ولتنفيذ الأحكام الجنائية الصادرة عليهم.  

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، قد قضت وبإجماع الآراء في 26 ستمبر 2023،  بمعاقبة 4 متهمين بالإعدام شنقًا كما عاقبت 7 آخرين بالسجن المؤبد، ومتهمًا حدثًا بالسجن لمدة 5 سنوات وذلك لإدانتهم في جرائم القتل والشروع في القتل والبلطجة واستعراض القوة وفرض السيطرة وترويع الآمنين في المرج.

هذا وتضمن أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة ، في تلك القضية، أنهم في يوم 11 فبراير 2021 بدائرة قسم شرطة المرج، قام المتهمين وآخرون باستعرض القوة،  ولوحوا بالعنف واستخدموه ضد المجني عليهم «ح . ح» و «ص ح»  و«أ ع»، وذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم بإلحاق الأذى بهم والتأثير في إرادتهم بغرض السيطرة عليهم والمساس بشرفهم وكان من شأن ذلك الفعل إلقاء الرعب في نفوسهم وتعريض حياتهم للخطر، وذلك حال حملهم أسلحة نارية وبيضاء. 

 واردف أمر الإحالة أنهم قتلوا المجنى عليه الأول وشرعوا في قتل الثانى والثالث مع سبق الإصرار على إثر خلاف سابق بينهم، فبيتوا النية وعقدوا العزم على الخلاص من المجني عليه الأول وجهروا بذلك في أرجاء منطقة سكنهم مستخدمين الأسلحة النارية والبيضاء قاصدين قتله. وأضاف أمر الإحالة أنه على إثر خلاف نشب فيما بين أحد أشقاء المجني عليه والمتهمين، توجه المجنى عليه المتوفى طالبا الصلح، فرفضوا، وفوجئ بحضور المتهمين لمنطقة إقامتهم وتعدوا عليهم بأسلحة نارية وبيضاء قاصدين قتلهم واستتبع بإبصاره للمتهم الأول والرابع والخامس والسابع محرزين أسلحة بيضاء شومة والثانى حديدة تعدى الأخير بها على الشاهد الثانى وتعدى السابع على شقيقة المتوفى بسلاحه الأبيض، وأطلق الثامن وابلا من الأعيرة النارية من سلاح نارى طبنجة تجاههم فأصابه وشقيقه المتوفى وكان بحوزته سلاح نارى آخر.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة