ابراج مدينة العلمين
ابراج مدينة العلمين


عروض ثقافية ورياضية وفنية بمختلف لغات العالم بمهرجان «العالم علمين»

مدحت نصار

الإثنين، 01 يوليه 2024 - 08:08 م

أصبحت مدينة العلمين واحدة من أهم المدن السياحية العالمية المطلة على الساحل الشمالي، حيث تتجه أنظار العالم إليها لجمال شواطئها وجوها الساحر بجانب أبراج تضاهي أكبر أبراج العالم، ومدينة تراثية عالمية ومرسى لليخوت وممشى سياحي مطل على أجمل شواطيء العالم، لذلك أصبحت واجهة عالمية للسياحة والحياة العصرية.

اقرأ أيضا | مهرجان العلمين يقرر تخصيص 60% من أرباح المهرجان للفلسطنيين 

وتستضيف الدولة المصرية من خلال أجهزتها التنفيذية ممثلة في وزارات الشباب والرياضة والسياحة والثقافة، العديد من الفعاليات الرياضية والتي تستهدف الترويج السياحي الكبير لقبلة السياحة الجديدة للعالم أجمع تحت شعار "مهرجان العالم علمين" والذي ينطلق في نسخته الثانية بعد النجاح الباهر في نسخته الماضية.

وفي إطار مهرجان العلمين خلال شهر يوليو وأغسطس، تنطلق فعاليات وزارة الثقافة من خلال أكثر من 50 فعالية تُقدم في المدينة التراثية والمنطقة الترفيهية، طوال فترة الفعاليات.

وتشهد مشاركة وزارة الثقافة في النسخة الثانية من مهرجان العلمين هذا العام زيادة عدد العروض الفنية والفعاليات الثقافية، بعد النجاح الذي حققه مهرجان العلمين العام الماضي.

جدير بالذكر أن مهرجان العلمين أصبح وجهة سياحية مهمة لآلاف السائحين من مصر والعالم، لما يتضمنه من حفلات وفعاليات متميزة بمشاركة نخبة من النجوم من مصر والوطن العربي.

ويشهد برنامج هذا العام مشاركة فرق الفنون الشعبية من المحافظات المصرية، والتى تقدم التراث المصري الأصيل لهذه المدن والمحافظات ومنها فرق: "العرش، الوادي الجديد، مطروح، الحرية بالإسكندرية، الإسماعيلية، أسوان، النيل للآلات الشعبية، الأقصر"، إلى جانب فريق أوبرا عربي، وفقرات السيرك القومي.

 

 

كما تشهد  هذه الدورة من المهرجان  تخصيص فعاليات مميزة للطفل، ومعرض متميز للحرف التراثية والتقليدية، كما سيشهد تقديم عروض: عرائس "الليلة الكبيرة"، والأراجوز وخيال الظل، إلى جانب حفل للفائزين والمتميزين من مسابقة "الصوت الذهبي"، وحفل موسيقي لأوركسترا بيت العود.
كما يتم عرض مسرحيه كوميديه باسم السندباد للنجم كريم عبدالعزيز فى إطار المهرجان خلال فصل الصيف 

كما تشارك وزارة الشباب والرياضة بفاعليات ومسابقات رياضيه  تتضمن مسابقات للسباحة وللدراجات والجري وبمشاركة   عدد كبير من المتسابقين من دول العالم ومشاركه نجوم الرياضه المصرية  
   

وتاتى تنظيم الفاعليات  ضمن  مهرجان العلمين " العالم علمين "  والذي يعد الحدث الترفيهي الأكبر في الشرق الأوسط  والذي شهد  منذ بدايته  في يوليو من العام الماضي الماضي   مشاركة وزارة الرياضة بعدد كبير من الفعاليات الرياضية بالاضافة الى الفعاليات الفنية الأخري فى جو ساحر أبهر جميع المشاركين 

 وعلى جانب اخر وفى إطار فعاليات مهرجان العالم علمين فى نسخته الثانية  سيتم تقديم عروض فنية واستعراضيه وعروض للأزياء العالميه وتنظيم مباريات كرة قدم على رمال المدينه الساحرة بمشاركة نخبه من نجوم الرياضة المصرية لتسطر مدينه العلمين اسمها ضمن واحده من من أهم المدن السياحية العالميه

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة