اللواء هشام آمنة
اللواء هشام آمنة


«التيك أواى» 24 ساعة

المحال تفتح السابعة صباحا.. والغلق إجبارى فى العاشرة مساء

أحمد عبدالهادي

الإثنين، 01 يوليه 2024 - 08:30 م


على مدار ساعتين داخل وزارة التنمية المحلية، عُقد اجتماع اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، لتنفيذ قرارات د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بترشيد استهلاك الكهرباء وتحديد مواعيد فتح وغلق المولات والمحال التجارية على مستوى الجمهورية.. ترأس الاجتماع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بحضور ممثلي وزارات الداخلية والتخطيط والإسكان والصحة والعمل والمالية والبيئة وهيئة سلامة الغذاء.


الاجتماع، انتهى بتحديد مواعيد الفتح والغلق والاستثناءات من قرارات مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عقوبات المخالفين لقرارات اللجنة العليا التراخيص المحال العامة، والتي كشف عنها اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.


قال الوزير، إن المحال التجارية تفتح أبوابها يوميًا السابعة صباحًا، وتُغلق العاشرة مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الحادية عشرة مساءً، مشيرًا إلى أن تخفيض مواعيد الغلق ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها، ويستمر تطبيق هذه المواعيد حتى الخميس الأخير من شهر سبتمبر المقبل.


وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن مواعيد فتح المولات التجارية يومياً العاشرة صباحًا وتغلق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، وستتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.


وعن مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات، أوضح الوزير أنها ستفتح أبوابها السادسة صباحًا، تُغلق الثانية عشرة منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، وتتم زيادة التوقيت يومي الخميس و الجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الواحدة صباحًا، وأضاف آمنة، أن مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا الثامنة صباحًا، وتُغلق السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظاً على توفير الخدمات الهامة لهم .
وعن عقوبات المخالفين، تبدأ بتوجه إنذار لصاحب المحل أو المطعم، ويعقبها قرار بالغلق لمدة تتراوح ما بين أسبوع حتى شهر ولا يحق لمالك المحل فتحه مجددًا إلا بعد موافقة المركز التكنولوجي، بالإضافة إلى توقيع غرامة 20 ألف جنيه، وفي حالة العودة للمخالفة تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة