غلق المحال
غلق المحال


إسكان النواب: الحكومة تحاول تدبير كميات كبيرة من الطاقة وترشيد الاستهلاك

محمد البنهاوي

الإثنين، 01 يوليه 2024 - 08:56 م

علق محمد عطية الفيومي رئيس لجنة الإسكان بـ مجلس النواب، على تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية في الـ10 مساءً لـ ترشيد استهلاك الكهرباء، قائلا: "لدينا مشكلة في الطاقة اللازمة لتوليد الكهرباء والحكومة تحاول تدبير كميات كبيرة من الطاقة وتطبق خطة لترشيد الاستهلاك".

وأضاف الفيومي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "نحن أمام ظرف طاريء ويجب أن نتحمل وقرار غلق المحال بمواعيد إجراء متبع في العالم بأكمله".

اقرأ أيضاً .. جامعة بنها الأهلية تشكل لجنة لتنظيم ومتابعة خطة ترشيد استهلاك الكهرباء

استثناء الصيدليات من مواعيد الغلق 

كانت جريدة الوقائع المصرية في العدد 138 (تابع) في 27 يونيو سنة 2024، قد نشرت قرار وزير التنمية المحلية رقم ٢٤٧ لسنة ٢٠٢٤ ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، بشأن مواعيد غلق المحال التجارية.

واستثني القرار في بنوده الصيدليات من قرار غلق المحال التجارية الذي سيطبق بداية من اليوم . 

وجاء نص القرار كالتالي: 

بعد الاطلاع على الدستور؛ وعلى قانون نظام الإدارة المحلية الصادر بالقانون رقم ٤٣ لسنة ١٩٧٩ ولائحته التنفيذية ؛ وعلى القانون رقم ٥٩ لسنة ۱۹۷۹ في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة.

وعلى قانون المحال العامة الصادر بالقانون رقم ١٥٤ لسنة ٢٠١٩ ولائحته التنفيذية ؛ وعلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٩٤٢ لسنة ۲۰۲۰ بتشكيل اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة؛ وعلى قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم ٤٥٦ لسنة ۲۰۲۰ بشأن مواعيد فتح وغلق المحال العامة؛ وعلى خطاب هيئة مستشارى مجلس الوزراء رقم (٣) - ١٦٨٤٨) المؤرخ ٢٠٢٤/٦/٢٥ ؛ وعلى اجتماع اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

قرر:

( المادة الأولى )

استثناء من حكم المادة الأولى من قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم ٤٥٦ لسنة ۲۰۲۰ المشار إليه، تكون مواعيد فتح المحال التجارية يوميا خلال الفترة من أول يوليو عام ۲۰۲٤ وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام ۲۰۲٤ ، الساعة السابعة صباحًا على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً ، على أن يتم زيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشرة مساءً.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة