كندا
كندا


أكتوبر المقبل.. انطلاق مهرجان فنون الشرق الأوسط في كندا

أ ش أ

الإثنين، 01 يوليه 2024 - 10:47 م

ينطلق مهرجان فنون الشرق الأوسط الأول في مدينة مسيساجا الكندية في شهر أكتوبر المقبل، وفقا لما أعلنه المنظمون اليوم الإثنين.

وتنظم شركة كامليون للتسويق وتنظيم الفعاليات بالتعاون مع منظمة الفنون المصرية الكندية المهرجان الأكبر والأول من نوعه لفنون الشرق الأوسط في قارة أميركا الشمالية.

وقال المهندس راجي طلعت خبير التصميم والتسويق وتنظيم الفعاليات ورئيس ومؤسس شركة كامليون لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن المهرجان يشمل العديد من الفعاليات الموسيقية والفنية، بجانب إقامة منطقة "بازار" لأعمال سوق خان الخليلي، وعروض من مختلف دول الشرق الأوسط.

وأكد طلعت مشاركة كبرى الفنانين من مصر ودول أخرى في المنطقة في المهرجان، الذي يعد نافذة تسلط الضوء على الفنون المصرية والعربية كافة. 

◄ اقرأ أيضًا | كندا توسع العقوبات ضد روسيا

وأضاف أن الفعاليات لا تقتصر على الحفلات الغنائية فقط، بل تمتد لتشمل المسرح وعروضا كوميدية وتقديم المواهب، وندوات ثقافية وتنظيم المعارض الفنية ذات العلاقة بالفن المصري الثري العريق. 

وأكد أهمية تعريف أبناء الجالية المصرية والعربية بالفن والثقافة العربية.. وتابع أن هناك اهتماما كبيرا من جانب الجاليات العربية والأجنبية في كندا بالحضور والمشاركة في الفعاليات التي تنظمها المنظمة. سوف يكون هناك تمثيل من جهات ومبادرات مصرية مثل مبادرة "اتكلم عربي" وهيئة تنشيط السياحة.

ووجه طلعت الشكر لوزيرة الهجرة، سها الجندي، ورئيس هيئة تنشيط السياحة، عمرو القاضي، على جهودهما لدعم الفعاليات التي تنظمها منظمة الفنون ودورهما في ربط أبناء الجيلين الثاني والثالث بوطنهما الأم مصر.

وتعد منظمة الفنون الكندية المصرية نافذة مميزة تسلط الضوء على الفنون المصرية المتنوعة، سواء عبر الحفلات الغنائية أو الموسيقية، والعروض المتنوعة، والمعارض الفنية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة