الزعيم الكردي مسعود بارزاني
الزعيم الكردي مسعود بارزاني


كتاب للزعيم الكردي مسعود بارزاني يفوز بجائزة ثقافية دولية

حنان الصاوي

الإثنين، 01 يوليه 2024 - 11:16 م

حصل كتاب للزعيم الكردي مسعود بارزاني على جائزة مسابقة الكتاب الدولية السنوية لمهرجان الكتاب الأمريكي (American Book Feast) ، والتي تمنح لأفضل الكتب في كافة المجالات.

ونال كتاب الزعيم الكردي، في مجال التاريخ العام، مترجما إلى الإنجليزية، الجائزة الثانية في المسابقة، وتضم فصوله مذكرات بارزاني عن أحداث تاريخية خلال العقود الماضية، فى المسابقة الأشهر بين جوائز الكتاب الدولية بالعالم منذ العام 2010.

ويحمل كتاب الزعيم الكردي عنوان "البارزاني وحركة التحرر الكوردستانية، ثورة گولان - المجلد الرابع - الجزءان الأول والثانی"، والمترجم إلى الإنجليزية من قبل الكاتب الكوردي المقيم في بريطانيا دافان يحيى خليل، حيث نال الجائزة الثانية في هذه المسابقة الدولية، وهي المرة الأولى التي يفوز فيها كتاب لزعيم كردي بهذه الجائزة في مسابقة دولية للكتاب.

وبحسب القائمين على المسابقة العالمية في مجال الكتابة والنشر، تمنح جوائزها للكتب المنشورة في الأعوام  (2022، 2023، 2024). وقال جيفري كين، المدير التنفيذي لمنظمة American Book Feast  التي تنظم المسابقة العالمية، إن آلاف العناوين قدمت هذا العام ليتم ترشيح عدد قليل منها لنيل الجوائز.

وتابع كين "هذه الجائزة تهدف إلى دعم عالم الكتب ، وهي محاولة لجذب القراء مرة أخرى إلى هذا العالم ".

اقرا ايضا: تنظيم المهرجان المصري الأمريكي للسينما بولايتي نيويورك ونيوجيرسي

وتنظم المسابقة المعنونة بـ (جوائز الكتاب الدولية - International Book awards) سنويا بمشاركة مليون عنوان من مختلف أنحاء العالم، وبين الفائزين بالجوائز الأولى والثانية هذا العام، إضافة إلى كتاب بارزاني، كتاب للبابا فرنسيس بابا الفاتيكان ويضم مذكراته، و كتاب خاص بالسيرة الذاتية للمغنية ومقدمة البرامج الأمريكية الشهيرة فانيسا ويليامز ، وكتاب السيرة الذاتية للممثل الأمريكي الشهير بوب أودينكيرك.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة