رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي
رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي


الأردن والبرازيل يبحثان سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين

أ ش أ

الإثنين، 01 يوليه 2024 - 11:24 م

بحث رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الإثنين، ورئيس هيئة الأركان المشتركة البرازيلي الأدميرال (ريناتو رودريغيز فريري) آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وأوجه التعاون والتنسيق في مجال التدريب العسكري المشترك، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين الصديقين.

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية-: "إن العلاقات الأردنية والبرازيلية تشكل نموذجا يحتذى به لمواجهة مختلف التحديات والصعوبات، وإن التعاون مستمر في المجالات العسكرية كافة، من خلال توظيف الخبرات والإمكانات المتبادلة".

◄ اقرأ أيضًا | البرلمان العربي يشارك في أعمال المؤتمر البرلماني للتكنولوجيا والاقتصاد بالأردن 

من جانبه، أكد الأدميرال فريري عمق العلاقات القوية التي تجمع البلدين الصديقين، والاشتراك في الرؤية الأمنية والمضي قدما نحو تحقيق الاستقرار الإقليمي والدولي، مشيدا بالدور المحوري الذي تلعبه المملكة الأردنية الهاشمية في تكريس الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وجرى خلال اللقاء، توقيع اتفاقية تعاون عسكري مشترك بين القوات المسلحة الأردنية والبرازيلية، بهدف تعزيز أواصر التعاون والعمل المشترك وتبادل الخبرات في المجالات العسكرية بين البلدين الصديقين، ودون الضيف كلمة في سجل كبار الزوار.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة