صورة موضوعية
صورة موضوعية


أعصار البحر الكاريبي يجلب أمطار غزيرة و رياح عاتية على بعض الدول..صور

حنان عز الدين

الإثنين، 01 يوليه 2024 - 11:38 م

تشكل أعصار مداري في البحر الكاريبي وصل إلى الفئة الثالثة علي سلم الأعاصير بقيم الضغط السطحي 968 ملليبار و سرعة الرياح 115 ميلا في الساعة، تمت تسمية الاعصار بيريل biryl .

 الأعصار يجلب رياح عاتية وأمطار غزيرة جدا تهدد الحياة في نطاق تأثيره.

و أعلن المركز الوطني للأعاصير في ميامي بالولايات المتحدة، اليوم الإثنين و أن إعصار "بيريل" يتجه نحو جنوب شرق البحر الكاريبي، داعيا السكان إلى الاحتماء من الرياح "الخطيرة" رغم تراجع تصنيف الإعصار إلى الفئة الثالثة.

 

وأكد المركز الوطني للأعاصير أنه تحرك الإعصار في المحيط الأطلسي، في وقت مبكر على غير العادة، على بعد نحو 175 كيلومترا جنوب شرق "بربادوس" ( دولة جزيرة في جزر الأنتيل الصغرى).

 

وأضاف المركز أنه "إعصار كبير وخطير مركزه يتجه نحو جزر ويندوارد (أرخبيل جزر الأنتيل الصغرى) باتجاه شرق البحر الكاريبي".

 

واليوم تم تخفيض تصنيفه إلى الفئة الثالثة على مقياس سفير سيمسون، مما يعني أنه لا يزال إعصارا كبيرا. ويصاحب الإعصار من الفئة الرابعة رياح تبلغ سرعتها 209 كيلومترات على الأقل في الساعة.

 

 يعد ذلك حدثًا مناخيًا بهذا الحجم نادرًا للغاية في وقت مبكر من موسم الأعاصير، الذي يمتد من مطلع شهر يونيو إلى نهاية شهر نوفمبر في الولايات المتحدة.

 

 إعصار بيرل هو أول إعصار ينشا في البحر الكاريبي ( منطقة أمريكا الوسطى ) 

ولا تأثير له على منطقتنا و هذه المنطقة معروفة بكثرة الاعاصير خلال الصيف . 

 

من الدول المتوقع أن يؤثر عليها كوبا  و ولايات جنوب الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك يعد اعصار بيريل هو اول اعصار كبير  يتشكل في شهر يونيو   شرق جزر الأنتيل الصغري منذ أكثر من 100 عام أو ربما منذ بدء السجلات المناخية و ضرب جزر الأنتيل مع حلول الساعات الأولى من يوم الإثنين بعد أن يرتقي الي الفئة الرابعة و نهايته ستكون عند دول البرزخ وتحديدا الدومنيكان كإعصار من الفئة الأولي.

اقرا ايضا: الإعصار «بيريل» يشتد في طريقه إلى جزر الكاريبي

 أن "بيريل" هو أول إعصار هذا الموسم في المحيط الأطلسي عام 2024، وتم تصنيفه أمس الأحد على أنه "إعصار شديد الخطورة من الفئة الـ 4"، مع رياح تتجاوز سرعتها 200 كيلومتر في الساعة وهي قوة غير مسبوقة لشهر يونيو، بحسب تاريخ المركز الوطني للأعاصير.

 

وهناك تحذير من الأعاصير ساري المفعول بالنسبة لجزر بربادوس وسانت لوسيا وسانت فنسنت وجزر جرينادين وجرينادا.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة